بسبب عطب تقنى

توقيف تحفظي للإنتاج بوحدة الأنابيب غير الملحمة لمركب سيدار الحجار

0
65
تسبب عطب تقنى نجم عن نشوب حريق بخزانة كهربائية توجد تحت الأرض وتزود الوحدة بالطاقة الكهربائية في توقيف تحفظي للإنتاج بالوحدة و يستأنف بعد إصلاح العطب, حسبما علم الثلاثاء من الرئيس المدير العام لمجمع سيدار, لمين سدراتى.
وأوضح ذات المسؤول بأن فريقا من التقنيين يعمل حاليا على إصلاح العطب بخزانة الإمداد بالكهرباء, موضحا بأن النشاط بوحدة الأنابيب غير الملحمة متواصل وذلك باستغلال المخزون الهام من الأنابيب غير الملحمة الموجهة لتزويد زبائن المركب والمقدرة بنحو 10 كيلومترات من هذا النوع من الأنابيب.
ووقع هذا الحادث — كما ذكر الرئيس المدير العام لمجمع سيدار– بسبب شرارة كهربائية بخزانة التزويد بالكهرباء لوحدة الأنابيب غير الملحة مساء أمس وتسبب حسب التقييم الأولى في خسائر مادية محدودة.
وقد تدخل –كما أضاف المسؤول عن فريق السلامة والأمن بالوحدة– فور وقوع الحادث بالتنسيق مع فرقة مكافحة الحرائق للوحدة و اتخذت الإجراءات الأمنية تمثلت في قطع كل منابع الطاقة الكهربائية و الهيدروليكية و الميكانكية بهذه الوحدة الإنتاجية. و تنقل والى الولاية, عبد القادر جلاوى, رفقة الرئيس المدير العام لمركب سيدار الحجار والمدير الولائى للحماية المدنية للوقوف على حيثيات وآثأر هذا الحادث.
ويرتقب حسب التوقعات استئناف نشاط هذه الوحدة في غضون الأيام القليلة المقبلة, كما تمت الإشارة إليه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا