الوزير لعقاب يؤكد على ضرورة وضع استراتيجية إعلامية عربية كفيلة بتقديم المعلومة الصحيحة والكاملة والآنية للمواطن العربي

0
117
أشرف وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب صباح اليوم الأحد 03 مارس 2024 على افتتاح أشغال الاجتماعات الدورية للمنسقين الإذاعيين والتلفزيونيين ومهندسي الاتصال، لاتحاد إذاعات الدول العربية.
وتوجه وزير الاتصال في مستهل كلمته بالشكر الجزيل لاتحاد اذاعات الدول العربية نظير المجهودات المبذولة في سبيل دعم وتعزيز وترقية التبادل والتنسيق الإعلامي بين الدول العربية، موضحا أن هذه الاجتماعات المهنية التي تحتضنها الجزائر اضحت موعدا لا مناص منه للمنسقين الإذاعيين والتلفزيونين العرب لتقييم نشاطهم السنوي في مجال تبادل الأخبار والبرامج والحصص، والتغطيات الإعلامية، وفرصة ثمينة لتحديد العوائق والصعوبات وسبل تذليلها.
كما أبرز وزير الإتصال الدور الذي يلعبه المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج في الارتقاء بالخدمة الإخبارية في الهيئات الإذاعية والتلفزيونية العربية، مجددا دعم الجزائر لجهود اتحاد اذاعات الدول العربية موضحا بالقول ” إن الجزائر تسعى دوما الى تثمين وترقية كل عمل مشترك يعود بالفائدة على الدول العربية ويصون سيادتها واستقلالها.
في هذا السياق، دعا وزير الاتصال الى وضع استراتيجية إعلامية عربية كفيلة بتقديم المعلومة الصحيحة والكاملة والآنية للمواطن العربي من شأنها تعزيز السيادة الإعلامية العربية، لتكون سدا منيعا أمام ممارسات التعتيم والتضليل والتغليط الإعلامي الممارس من طرف وسائل الإعلام الغربية حول الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق.
كما نوه وزير الإتصال بالارتفاع الملحوظ في حجم تبادل البرامج والأخبار بين الهيئات الإذاعية والتلفزيونية العربية سنة 2023، إذ وصل حجم التبادلات الإذاعية خلال السنة الماضية 11.831 ساعة و 46 د، وانتعشت التبادلات البرامجية في المجال التلفزيوني انتعاشا محسوسا حيث تم تسجيل أكثر من 900 برنامج منوع.
وفي هذا الخصوص، دعا السيد الوزير الى جعل العمل الإعلامي العربي المشترك بقيادة اتحاد اذاعات الدول العربية فرصة لتعزيز التنسيق العربي على كل الأصعدة والى تعزيز التقارب والتعاون بين المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج ونظرائه في القارتين الإفريقية والآسيوية وأمريكا اللاتينية، في إطار مسعى التعاون جنوب-جنوب.
واغتنم الوزير هذه السانحة ليتقدم بشكره إلى وسائل الإعلام العربية لتغطيتها “النوعية” للقمة السابعة للدول المصدرة للغاز التي احتضنتها الجزائر من 29 فبراير إلى 2 مارس الجاري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا