أمطار رعدية، ثلوج وبرد على هذه الولايات

0
114
حذرت مصالح الأرصاد الجوية، صبيحة اليوم السبت، من استمرار تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا مرفوقة بتساقط لحبات البرد.
وأوضح بيان لذات المصالح، ستشهد كل من ولاية تلمسان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، غليزان، معسكر، سيدي بلعباس، تيسمسيلت، تيارت وسعيدة كميات الأمطار المرتقبة ستتعدى 50 ملم محليا، وهذا إلى غاية الساعة 18:00 اليوم السبت.
أما كل من ولاية الشلف، تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، عين الدفلى، البليدة، المدية والبويرة، فتستمر الأمطار إلى غاية التاسعة ليلا بكميات تتراوح بين 20 و40 ملم.
فيما تشهد كل من ولايات بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف، بداية تساقط أمطار رعدية غزيرة على الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية السادسة من يوم الأحد، بكميات تتراوح بين 20 و40 ملم محليا.
وفي نشرية خاصة، حذرت المصلحة ذاتها، من استمرار تساقط الثلوج على المرتفعات التي يتراوح علوها بين 1000 و 1100 متر.
ويتراوح سمك الثلوج بين 5 و 10 سم والتساقط يستمر إلى غاية الساعة 18:00 اليوم السبت، وهذا في كل من تلمسان، سيدي بلعباس، سعيدة، الجلفة، الأغواط، البيض وتيسمسيلت.
وستشهد كل من ولايات تيزي وزو، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، بجاية، جيجل، ميلة، قسنطينة، أم البواقي، سوق أهراس، باتنة، خنشلة وتبسة، في المرتفعات التي علوها بين 1000 و1100 متر، تساقط الثلوج بداية من الثالثة مساء إلى غاية السادسة صباحا من يوم الأحد، بسمك يتراوح بين 5 و10 سم.
كما نبهت المصلحة ذاتها، من استمرار هبوب رياح قوية بسرعة تتعدى 80 كلم في الساعة إلى غاية الساعة 21:00، على كل من ولايات تلمسان، عين تيموشنت، وهران ومستغانم.
في حين ستشهد كل من الجلفة، الأغواط، البيض، النعامة وسيدي بلعباس، هبوب رياح قوية بداية من الساعة 09:00 اليوم إلى غاية 18:00.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا