البروفيسور فارس مختاري يترأس ندوة جهوية ل46 مؤسسة جامعية من جامعات الوسط

0
172
ترأس البروفيسور فارس مختاري، مدير جامعة الجزائر 1بن يوسف بن خدة، اليوم الخميس 15 فيفري 2024، بكليتي الطب والصيدلة بالجامعة، ندوة جهوية ل 46 مؤسسة جامعية من جامعات الوسط.
حيث أطر الاجتماع أعضاء اللجنة الوطنية للبرمجيات الحرة، بحضور رئيس الندوة الجهوية لجامعات الوسط Cruc وجميع مدراء المؤسسات الجامعية التابعين لمنطقة الوسط، وكذلك المهندسين المسؤولين عن الانظمة والشبكات بالجامعات.
كما جاءت هذه الندوة، من أجل إجراء تقييم حقيقي لوضعية تقدم عملية التوجه للانظمة والبرمجيات الحرة من طرف اللجنة الوطنية المكلفة بذلك، و الوقوف على الصعوبات التي تواجه المؤسسات في هذا الشأن.
ويدخل هذا اللقاء في إطار تعزيز الرقمنة وتقويتها وحماية الشبكة المعلوماتية لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي من القرصنة.
كما عرف اللقاء أيضا تدخلات من مديري المؤسسات الجامعية، وكذا المهندسين المسؤولين عن الأنظمة والشبكات بالجامعات، حول واقع التعليم والتكوين في الجامعات الجزائرية، من خلال تجارب مست القطاع الجامعي.
كما تناولت الندوة أيضا، توصيات لتعزيز الرقمنة في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، بغية حماية الشبكة المعلوماتية من القرصنة، وهو ما أكده البروفيسور فارس مختاري، من خلال الاستغلال الأمثل للأنظمة والبرمجيات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا