لعقاب يدعو الإذاعة المحلية إلى لعب دورها كمؤسسة إعلامية جوارية

0
100
أشرف وزير الاتصال، محمد لعقاب، اليوم السبت، على انطلاق أشغال الندوة الوطنية لمديري القنوات الوطنية والإذاعات الجهوية للإذاعة الجزائرية، بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمديرية الاتصال بالرئاسة، كمال سيدي سعيد، المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي، رئيس سلطة ضبط السمعي البصري محمد لوبار، إطارات الوزارة الوصية والإذاعة الجزائرية ومديري القنوات الإذاعية الجهوية والمحطات الجهوية.
بالمناسبة، دعا الوزير الإذاعة المحلية إلى لعب دورها كمؤسسة إعلامية جوارية، مشددا على إن المواطن يجب أن يجد نفسه في الإذاعة المحلية لولايته، ومن حقه أن يسمع صوته ويرى صورته.
وأضاف لعقاب، أنه على الإذاعات المحلية أن تهتم بالمواطن قبل كل شيء، وإلا فقدت الإذاعة صفة الإعلام الجواري، منوها لضرورة تنويع المضامين خلال الشبكات البرامجية وتنويع أساليب إيصال المعلومة والاهتمام بالولاية كإقليم موسع بجميع مناطقها في كل المجالات”.
وحث الوزير على ضرورة إبراز الإذاعات المحلية لمجهودات الدولة الجبارة في جميع المجالات ومحاربة الدعاية المغرضة، ومراعاة التداخلات الاجتماعية والثقافية مع دول الجوار خاصة الإذاعات الحدودية.
كما شدد لعقاب على ضرورة احترام القوانين المنظمة للمجال وخاصة الإعلام العمومي الذي يتوجب عليه تقديم القدوة من آداب وأخلاقيات المهنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا