جامعة الجزائر 1 تضع خطا هاتفيا تحت تصرف الطلبة الفلسطينيين لرصد انشغالاتهم ومعالجتها

0
186
أعلن رئيس جامعة الجزائر 1 بن يوسف بن خدة , البروفيسور فارس مختاري, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أنه تم وضع خطا هاتفيا تحت تصرف الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون بكليات هذه المؤسسة الجامعية , وذلك بهدف ” رصد انشغالاتهم والتكفل بها”.
وقال البروفيسور مختاري خلال اشرافه على لقاء مع الطلبة الفلسطينيين خصص للاستماع الى انشغالاتهم، أن “جامعة الجزائر 1 ستضع مساء اليوم الخميس خط هاتفيا وبريدا الكترونيا مخصصا للطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في الكليات ال5 التابعة لجامعة الجزائر من أجل التواصل معهم والاستماع اليهم ورصد انشغالاتهم ومعالجتها،  وذلك  تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي” .
هذا وكشف رئيس جامعة الجزائر 1، بالمناسبة أنه ” أعطى تعليمات لكافة عمداء كليات جامعة الجزائر من أجل تعزيز المرافقة البيداغوجية والاجتماعية للطلبة الأشقاء من دولة فلسطين ” مبرزا أن الطلبة الفلسطينين “اليوم هم بحاجة ماسة الى مرافقة بيداغوجية واجتماعية بسبب مايتعرض له شعبهم وعائلاتهم من إبادة وحشية يرتكبها الكيان الصهيوني المحتل الذي داس على كل مبادئ ميثاق الاعلان العالمي لحقوق الانسان والقانون الدولي” .
وذكر البروفيسور مختاري في الأخير إلى أن جامعة الجزائر 1،  وقعت قبل بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة إتفاقية شراكة مع جامعة الأقصى بقطاع غزة .
وفي ختام هذا اللقاء، جدد الطلبة الفلسطينيون شكرهم لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ” نظير دعمه المطلق للقضية الفلسطينية وجعلها من أولويات نشاط الدبلوماسية الجزائرية في كافة المحافل الدولية لاسيما مجلس الأمن للأمم المتحدة ” , كما جددوا أيضا اشادتهم ” بحرصه على توفير كل ظروف الراحة للطلبة الفلسطينين بالجزائر ” .
كما أشادوا أيضا بتضامن الأسرة الجامعية من أساتذة وطلبة معهم في هذه الظروف ” العصيبة ” التي يمر بها الشعب الفلسطيني بسبب ” القصف والتقتيل الجماعي الذي يمارسه الكيان الصهيوني”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا