تنصيب 388 عامل من ذوي الاحتياجات الخاصة

0
203

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، فيصل بن طالب، خلال إبرام اتفاقية إطار تجمع بين قطاع العمل والشباب والرياضة، اليوم السبت، عن تسجيل المرفق العمومي للتشغيل4.543 طلب شغل من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة و 388 تنصيب لصالح ذات الفئة.

وأوضح الوزير خلال كلمته، أن الهدف من إمضاء هذه الإتفاقية هو تجسيد التعاون في مجال تشجيع الأنشطة البدنية والرياضية، مشيرا أنها تندرج هذه ضمن البرامج المسطرة لتجسيد التزامات رئيس الجمهورية والتي تؤكد على ضرورة تعزيز آليات التضامن عن طريق التكفل ومرافقة الفئات الاجتماعية.

وأضاف بن طالب، أن تحقيق أهداف هذه الاتفاقية التي أعدها القطاعين سيدعم التكفل الأمثل برياضي النخبة من ذوي الهمم الذين شرفوا وسيشرفون الجزائر أحسن تشريف في المحافل الرياضية الدولية.

وأكد المتحدث، أنه فقد تم وضع تدابير تنظيمية تسمح بتحديد كيفية توظيف هذه الشريحة في المؤسسات والإدارات والهيئات المستخدمة العمومية والخاصة.
وتم تهيئة ممرات-يضيف المصدر- على مستوى أغلب مداخل مرافق القطاع مع تخصيص مكاتب أرضية على مستوى الوكالة الوطنية للتشغيل لاستقبال هذه الفئة.

ونوه الوزير، أن فئة طالبي الشغل لأول مرة من ذوي الاحتياجات الخاصة تستفيد من منحة البطالة كإجراء لمرافقتهم خلال البحث عن منصب شغل.

كما أكد الوزير على عمل الديوان الوطني للأعضاء الاصطناعية ولواحقها على الارتقاء بنوعية الخدمات، ويسعى لتوفير أحدث التجهيزات والأعضاء لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا