تحت إشراف البروفيسور فارس مختاري.. جامعة الجزائر 1 تحتفي باليوم العالمي للرجل

0
215

نظمت جامعة الجزائري 1 بن يوسف بن خدة، يوما تحسيسيا، موضوعه نوفمبر الأزرق، وذلك تحت إشراف مدير الجامعة البروفيسور فارس مختاري.

هذا ونظمت الجامعة ذات المناسة، خلال اليوم التحسيسي، الذي أقرنته مع اليوم العالمي للرجل، نشاطا تخلله ماراتون وانطلاق منافسات رياضية أخرى في الوسط الجامعي، وتم على إثره استضافة كذلك عدد من الأطفال، طلبة الغد.

أتى هذا النشاط في إطار رؤية جامعة الجزائر 1 التي تفتخر بأن تكون جزءًا من الفواعل الداعمة للرياضة في الحياة الجامعية.

كما تندرج هذه المبادرة ضمن الرؤية العامة لـ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في التركيز على تطوير وتعزيز الرياضة الجامعية.

جرى الماراتون انطلاقا من الجامعة المركزية مرورا بشوارع وسط العاصمة والبريد المركزي ثم نفق الكليات فشارع ديدوش مراد ثم نقطة الوصول أمام رئاسة الجامعة.
بعدها انطلقت عروض المبارزة بالسيف ورفع الأثقال وطاف المشاركون على جناحي الناديين العلميين Pulse لكلية الطب بجامعة الجزائر 1 وكذا نادي القراء الممثل لجامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين الذين شاركا في تأطير الحدث بالتعاون مع نيابة مديرية الجامعة للعلاقات الخارجية والتعاون والتنشيط والاتصال والتظاهرات العلمية.

وفي نهاية المطاف تم تكريم المشاركين الفائزين من طرف مسؤولي الجامعة وممثل الخدمات الجامعية السيد مبارك زيان وممثل الحماية المدنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا