البروفيسور فارس مختاري: نحن مع تفعيل الإلتزام رقم 41 لرئيس الجمهورية

0
235

ركز مدير جامعة الجزائر 1بن يوسف بن خدة، البروفيسور فارس مختاري، اليوم السبت، على ضرورة تطبيق مقررات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على مستوى قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال الملتقى الوزاري، وبحضور رئيس وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، رحب البروفيسور مختاري بالحضور، قبل أن يتطرق في كلمته، التي أكد فيها حرصه على السعي لتفعيل الالتزام رقم 41 لرئيس الجمهورية، الذي يهدف إلى تطبيق البرنامج الحكومي من خلال اجتماع مجلس الوزراء، من أجل تطوير وترقية القطاع الجامعي.

وفي ذات السياق، شدد رئيس الندوة الجهوية الوسط، التي تضم 44 جامعة ومركز جامعي بما فيهم جامعة تمنراست وإليزي، ومدير جامعة الجزائر 1، على ضرورة الوقوف والسير على تنفيذ برنامج الحكومة، من أجل الوقوف في مصاف الجامعات العالمية من خلال إدخال اللغة الانجليزية في المواد العلمية 100%، للاهتمام بجانب التدريس الذي يهدف إلى الانفتاح نحو الجامعات العالمية الخارجية من بينها الأوربية والأمريكية.

كما أكد البروفيسور مختاري في كلمته، على ضرورة الإلتزام بخريطة الطريق المناهجة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعلى رأسها البروفيسور كمال بداري، بمساهمة المنظومة الجامعية من خلال إدراج الذكاء الاصطناعي وحاضنة أعمال المؤسسات الناشئة للطلبة، بغية تعزيز الاستثمار، خاصة فيما يتعلق باستكشاف وتطوير إبداعات الطلبة، والذي لا يتم إلا بتظافر جهود الطاقم الإداري والأساتذة مع الطلبة.

وفي الختام، أثنى البروفيسور فارس مختاري، على مجهودات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، من خلال توفير كامل الصلاحيات، بغية تطوير مجال التعليم العالي قاريا وعالميا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا