جامعة التكوين المتواصل: الإعلان عن الافتتاح الرسمي للسنة الجامعية 2023-2024 

0
94
تم اليوم السبت بجامعة الجزائر 3 إبراهيم سلطان شيبوط  بدالي ابراهيم (الجزائر العاصمة), الإعلان عن الافتتاح الرسمي لجامعة التكوين المتواصل للسنة الجامعية 2023-2024, حيث سيتمكن أكثر من 65 ألف طالب ابتداء من ذات اليوم من الولوج للمنصات الافتراضية البيداغوجية للدراسة وتحصيل مختلف العلوم.
وفي كلمة له بالمناسبة, أكد مدير جامعة التكوين المتواصل, يحيى جعفري, أن الدخول الجامعي الجديد يخص هذا الموسم أزيد من 65 ألف طالب, موزعين عبر 54 مركزا و 10 ملحقات عبر الوطن.
وبعد أن ذكر أن برنامج جامعة التكوين المتواصل يضم 11 تخصصا, كشف أن هذا الموسم الجامعي عرف إدراج 4 تخصصات جديدة ليبلغ عدد التخصصات التي تدرسها جامعة التكوين المتواصل 15 تخصصا, مشيرا إلى أن التخصصات الجديدة تخص ميادين العلوم و التكنولوجيا و الهندسة المعمارية والعلوم الاقتصادية وعلوم التسيير وإدارة المنظمات وأمن الشبكات.
وكشف السيد جعفري, بالمناسبة, عن “إطلاق برنامج لتكوين 2000 أستاذ بهدف مرافقتهم وتكوينهم في مجال التعليم والتدريس عن بعد”, مضيفا أنه “تم لحد اليوم تسجيل 600 أستاذ الذين أعلنوا عن رغبتهم في المشاركة في هذا البرنامج الذي سيستمر لمدة 6 أشهر”.
كما أشار إلى أن من بين المستفيدين من التكوين والتعليم عن بعد, هناك أساتذة وقضاة (خاصة في مجالي الإعلام الآلي و اللغة الانجليزية), مضيفا, من جهة أخرى, أنه “تم هذا الموسم (2023-2024), تسجيل أزيد من 1200 طالب من نزلاء مؤسسات إعادة
التربية والإدماج و ذلك للحصول على شهادتي الماستر و الليسانس عن بعد”.
وبدوره, ثمن فارس مختاري, رئيس جامعة الجزائر 1 بن يوسف بن خدة و رئيس الندوة الجهوية للوسط, ما حققته الجامعة الجزائرية من إنجازات بما فيها جامعة التكوين المتواصل, مذكرا أنه يتم حاليا, و لأول مرة في تاريخ الجزائر, التدريس باللغة الانجليزية بنسبة 100 بالمائة في مجال العلوم و التكنولوجيا.
كما ثمن تعميم الرقمنة في جميع الإجراءات التي تتخذها الجامعة الجزائرية, على غرار التسجيلات الجامعية التي تمت هذه السنة بصفة إلكترونية, “مما سهل الأمور على الطلبة الذين استطاعوا أن يسجلوا أنفسهم دون تحمل مشقة التنقل”.
وقد تم بالمناسبة, إسداء درس نموذجي عن بعد لفائدة الطلبة من قبل الدكتور نعمان سعيدي والمعنون ب”منطق المحتوى إلى منطق الكفاءة في الممارسات البيداغوجية الرقمية”, إلى جانب تكريم أستاذين تحصلا على رتبة “أستاذ التعليم العالي”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا