11 مليون تلميذ في الدخول القادم

0
124
وزير التربية

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، عن تسجيل ارتفاع في عدد التلميذ خلال الدخول المدرسي القادم بنسبة ارتفاع 4.3 بالمئة في التلاميذ الجدد، حيث بلغ عدد المتمدرسين 11 مليون تلميذ عبر مختلف المستويات التعليمية.

وجدد الوزير في كلمته خلال أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية لدراسة الملفات والتحضيرات المرتبطة بالدخول المدرسي 2022 2023، التزام قطاعه بتوفير كافة ضروف التمدرس الجيد، مشيرا إلى أن عدة تحسينات سترسم الدخول المقبل ستمس مرحلة تعليم الابتدائي، وكذا إدراج شعبة الفنون في ثانوي.

وأكد بلعابد أن مصالحه عملت على فتح ملفات القطاع على الصعيد البيداغوجي والمهني، وتم قطع التزام بتنفيذها وحلحلتها، وذلك بهدف تجسيد الأهداف المسطرة وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية، بخصوص القطاع لجعل المدرسة مدرسة ناجعة في إطار الجزائر الجديدة.

وبخصوص توفير وتوزيع الكتب المدرسية، قال الوزير إنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات لتوفير الكتب المدرسية ابتداء من الدخول المدرسي المقبل، حيث تم برمجة نقاط بيع قارة عبر المؤسسات التربوية، وفتح نقطة بيع عبر كل بلدية.

وأكد المتحدث أن وزارة التربية ما تزال تبيع الكتب المدرسية داخل المؤسسات التربوية، وتشجع ذلك زيادة على بيعها في المكتبات الخاصة، كما سيتم اطلاق البيع الالكتروني للكتب، واعتماد الكتاب الرقمي الذي سيتم تحميله بالمجان

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا