الوزير لعمامرة يشارك في الدورة 19 لاجتماع وزراء خارجية الدول الأفريقية ونظرائهم من دول الشمال

0
186
لعمامرة

بدعوة من نظيره الفنلندي السيد بيكا هافيستو، شارك وزير الخارجية والجالية الوطنية في الخارج السيد رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، في الدورة التاسعة عشرة لاجتماع وزراء خارجية الدول الأفريقية ونظرائهم من دول الشمال، الذي عقد في هلسنكي (جمهورية فنلندا)، في بيان عن وزارة الخارجية.

تجدر الإشارة، أن هذا الاجتماع السنوي يأتي في إطار اتفاقية الحوار الموقعة سنة 2001 بين البلدان الأفريقية وبلدان الشمال، حول التحديات المعاصرة ذات النطاق العالمي، حيث تم التركيز خلال هذه الطبعة على قضايا السلام والأمن في العالم، وخاصة في أفريقيا.

كما تميز هذا الاجتماع برئاسة الجزائر، بالاشتراك مع دولة فنلندا، لأعمال الدورة حيث اغتنم الوزير لعمامرة الفرصة لتوضيح الجهود التي تبذلها أفريقيا فيما يتعلق بمنع النزاعات وحلها مع التأكيد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمواصلة دعم المبادرات الأفريقية وتشجيع إقامة شراكات تلبي احتياجات وأولويات القارة.

على هامش الحدث، أجرى رئيس الدبلوماسية الجزائرية محادثات ثنائية مع نظرائه من دول الشمال، بما في ذلك فنلندا، الدنمارك، أيسلندا والنرويج.

كما أجرى اجتماعات مع عدد من نظرائه من الدول الأفريقية الذين شاركوا في أعمال هذه الدورة، لا سيما وزراء خارجية جنوب إفريقيا، نيجيريا، رواندا، تنزانيا والنيجر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا