بلعابد يدعو إلى الإنضباط والتقيد بالتوقيت الرسمي لفتح مراكز الإجراء

0
371

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد, على ضرورة “الإنضباط “والتقيد بالتوقيت الرسمي لفتح المراكز للمؤطرين والمترشحين في امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2022، لضمان انجاح هذين الموعدين الوطنيين، حسبما أفاد به أمس الجمعة بيان للوزارة.

وخلال ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي, حضرها مديرو التربية وإطارات من الإدارة المركزية، خصصت لتقديم التعليمات والتوجيهات الواجب التقيد بها لضمان إنجاح مختلف المحطات المتعلقة بالامتحانات المدرسية الوطنية وتحضير الدخول المدرسي المقبل، شدد الوزير على “الحرص على التقيد بالإجراءات الخاصة بهذين الإمتحانين وتحسيس المترشحين بهما، لا سيما فيما يتعلق بالانضباط والتقيد بالتوقيت الرسمي لفتح المراكز للمؤطرين والمترشحين، ولمواقيت الدخول وعدم الاخلال بالتنظيم المعمول به في هذا الشأن”.

كما أكد الوزير أنه “سيقف شخصيا” على عملية اجراء هذين الامتحانين، بداية من استقبال المواضيع وتأمينها على مستوى مراكز الاجراء”.

وبالمناسبة، أشار للإجراءات الجديدة التي توليها الدولة لمكافحة الغش، والتي تقتضي “تكثيف الجهود للحفاظ على مصداقية الامتحانات”.

ومن جهة أخرى، شدد على ضرورة” توفير الجو الملائم للمترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا المتواجدين بالمؤسسات الاستشفائية ومركز إعادة التربية، والحرص على الالتزام بالبروتوكول الصحي المعمول به”.

وفي سياق إنجاح تنظيم هذه الامتحانات، نوه إلى الزيادة التي مست القيمة المالية للوجبة الغذائية في مراكز الإجراء والتجميع والتصحيح بزيادة قدرها 100% بعد موافقة الوزير الأول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا