انطلاق الإجراءات الإدارية الخاصة بعملية الحج لهذا الموسم

0
562
الحجاج
الحجاج

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة عن انطلاق الإجراءات الإدارية الخاصة بعملية الحج لهذا الموسم وذلك ابتداء من يوم غد الخميس 26 الجاري، إلى غاية يوم السبت 04 جوان المقبل.

وأوضح الديوان في بيان له، أمس الأربعاء، الن العملية ستستمر أيضا خلال عطلة نهاية الأسبوع باستثناء يوم الجمعة 27 ماي 2022م، وذلك وفقا للخطوات التالية:

1- التوجه إلى مصالح البلدية للحصول على شهادة التأهيل لأداء مناسك الحج لهذا المولم.

2- التوجه إلى اللجنة الطبية الولائية مرفوقة بشهادة التأهيل المسلمة من طرف مصالح البلدية، للقيام بالفحوصات الطبية والتلقيحات اللازمة، للحصول على شهادة التأهيل الصحي لأداء مناسك الحج.

3- التوجه إلى مركز التلقيح ضد فيرولل کورونا کوفيد19 مرفوقا بجواز السفر البيومتري، بطاقة التعريف الوطنية.

للحصول على جواز السفر الصحي المتضمن رمز الاستجابة السريعة QR Code، وهذا بالنسبة للحجاج الذين أخذوا التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19 من قبل. أما بالنسبة للحجاج الذين لم يتلقوا التلقيح ضد فيروس كورونا کوفيد19، فعليهم أخذ اللقاح المطلوب، للحصول على جواز السفر الصحي.

4- التوجه إلى فرع بنك الجزائر على مستوى كل ولاية لدفع تكلفة الحج المقدرة ب السفر مرفوقا بجواز السفر البيومتري، شهادة التأهيل المسلمة من طرف مصالح البلدية، شهادة التأهيل الصحي المسلمة من طرف اللجنة الطبية الولائية للحصول على وصل دفع تكلفة الحج، وصل دفع تذكرة السفر.

5- التوجه إلى مصالح الدائرة للحصول على دفتر الحج مرفوقا بشهادة التأهيل لموسم حج 2022 المسلمة من طرف مصالح البلدية، جواز السفر البيومتري، نسخة من شهادة التأهيل الصحي المسلمة من طرف اللجنة الطبية الولائية، نسخة من جواز السفر الصحي الخاص بالتلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19، نسخة من وصل دفع تكلفة الحج، نسخة من وصل دفع تذكرة السفر، 3 صور شمسية ذات خلفية بيضاء، وثيقة إثبات علاقة المحرم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا