أرقام مرعبة.. لماذا رياض محرز هو أفضل لاعب في مانشستر سيتي؟

0
597

ترك الدولي رياض محرز، نجم  الخضر ومانشستر سيتي الإنجليزي بصمته مرة أخرى مع الفريق، ليواصل فرض حضوره في كل فرصة تسنح له منذ بداية الموسم، حسب متابعين، وذلك رغم صدمة الخروج من المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني (3ـ1 بعد التمديد)، بعد أن كان وراء تسجيل الهدف الوحيد لفريقه في اللقاء، ليؤكد تفوقه على جميع نجوم النادي السماوي الآخرين.

ودخل محرز تاريخ نادي مانشستر سيتي بعد أن بات أول لاعب يسجل 7 أهداف كاملة في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا، وهو إنجاز لم يسبقه إليه نجوم السيتي الحاليون أو السابقون، وفي مقدمتهم الهدّاف التاريخي للنادي، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، ما يبرز، حسب محللين، القيمة الفنية الكبيرة لنجم منتخب الجزائر.

وفي المجموع، خاض محرز 12 مباراة مع مانشستر سيتي هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 7 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين، محققا الرقم الأفضل في تاريخ مشاركات النادي في دوري الأبطال على الإطلاق.

وشارك اللاعب بحسب تقرير لمنصة “وين وين”، مع السيتي في 37 مباراة بالبطولة منذ انضمامه إليه صيف عام 2018، سجل خلالها 13 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة، وكان أفضل إنجاز له في البطولة وصوله إلى المباراة النهائية التي خسرها الفريق في الموسم الماضي أمام تشيلسي بنتيجة (1ـ0).

ولم يتوقف تأثير محرز المذهل بلغة الأرقام، حسب محللين، عند هذا الحد، بل كان أفضل لاعب في مانشستر سيتي في الدور نصف النهائي للبطولة (الموسم الماضي والحالي)، وأول لاعب من عرب شمال أفريقيا يسجل 4 أهداف ويقدم تمريرة حاسمة خلال 4 مباريات في هذا الدور.

ويتصدر محرز أيضا لائحة هدافي مانشستر سيتي هذا الموسم رغم أنه لعب دقائق أقل من النجوم الآخرين للفريق، خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ إذ نجح في تسجيل 24 هدفا وتقديم 9 تمريرات حاسمة في 44 مباراة خاضها هذا الموسم، وهي الأرقام الأفضل في مشواره، متجاوزا أفضل حصيلة له عندما تُوج بلقب “البريمرليغ” مع ليستر سيتي عام 2016 (سجل 17 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة).

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا