إسبانيا تطلب وساطة الإتحاد الأوروبي لحل أزمتها مع الجزائر

0
574
إسبانيا

أفادت مصادر إعلامية إسبانية أن وزير الخارجية الإسبانية ألباريس طلب المساعدة من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيف بوريل للوساطة مع الجزائر.

وقال الإعلامي الإسباني اغناسيو سمبريرو، إن “طالب خوسي مانويل ألباريس وزير خارجية إسبانيا، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيف بوريل ،مساعدته لتجاوز الأزمة الحالية مع الجزائر”.

وأضاف الاعلامي في موضوع له نشر له بجريدة الكونفيدينسيال الإسبانية “لم يتمكن حتى اللحظة وزير الشؤون الخارجية الإسبانية من إجراء أي لقاء أو حوار مع أي مسؤول جزائري منذ أن إنحاز سانشيز للمغرب بشأن قضية الصحراء الغربية، ويدعو ألباريس الإتحاد الأوروبي للتدخل من أجل تخفيف التوتر”.

ونقلت الصحيفة الإسبانية موقف الإتحاد الأوروبي من القضية الصحراوية بالتذكير بما قاله جوزيف بوريل الذي قال في هذا الشأن،عند سؤاله عن موقف الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالصحراء الغربية، “ما زلنا نقول نفس الشيء أي أن النزاع يجب ان يكون له حل في إطار الأمم المتحدة”. وختم بالقول” نحن نؤيد مبعوث الأمم المتحدة الخاص ستافان دي ميستورا وهذا الحل يجب أن يتم من خلال اتفاق بين الطرفين”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا