بلدية وهران

تنصيب النواب ورؤساء اللجان والمندوبين البلديين

0
876
وهران

تم صبيحة اليوم تزكية الأسماء التي تمت تلاوتها على مسمع 34 منتخَبا لبلدية وهران في إطار تقسيم المهام، بعدما تم الأسبوع الفارط تنصيب رئيس المجلس الشعبي البلدي لوهران “أمين علوش” عن حركة حمس التي فازت لأول مرة في التاريخ برئاسة أكبر بلدية بالوطن.

حيث تم تزكية النواب الستة لرئيس البلدية، منهم 3 عن حركة حمس وهم بن عامر، بن ودان وبن علي، 2 عن حزب الأرندي وهما هواري عاشور صحبي ولعريبي، بينما نائب وحيد عن حزب المستقبل هو هشام عياد. كما تم تزكية رؤساء اللجان، على غرار عبد القادر كاري على رأس اللجنة المالية، بغداد يرأس لجنة الري والفلاحة، بريكسي على رأس لجنة الصحة، بن عبد الله تم تعيينه على رأس لجنة النقل وتهيئة الإقليم ورحيم بلعباس يترأس لجنة الشباب والرياضة. إلى جانب تعيين المندوبين البلديين ب16 مندوبية، وتزكية معمر الدين على رأس الحالة المدنية، بينما نائب رئيس البلدية “بن ودان” سيشرف على الشباك الموحد، في حين تم تعيين النائب “هواري عاشور صحبي” على رأس مصلحة المستخدمين بالبلدية.

يذكر أن الفائز عن حزب المستقبل “معاذ عابد” لم يتمكن من نيل ثقة زملائه المنتخَبين، خلال مرحلة تقاسم المناصب قبيل الجلسة الرسمية، بعدما كان مندوبا بلديا خلال العهدة الماضية عن حزب الأفلان، بعدما فشل الترشح الأسبوع الماضي لرئاسة البلدية. وهو ما اعتبره الملاحظون أنها صفعة لحزب الأفلان، بعدما هيمن على دواليب البلدية لأكثر من 25 سنة، عرفت خلالها وهران انتكاسات متتالية وتدهور حضاري واجتماعي وتنموي، خلف وراءه مديونية ب600 مليار سنتيم وأحياء وشوارع تغرق في النفايات، وهي على بعد أسابيع من احتضان تظاهرة الألعاب المتوسطية 2022.

مريم عبارة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا