الجزائر تدرس بعث الخط الجوي مع البرتغال

0
559
الجزائر

طلب سفير البرتغال بالجزائر، لويس دي البكارك فيرلوزو من وزير النقل عيسى بكاي استغلال الخط الجوي بين العاصمة البرتغالية والجزائر العاصمة، كما تم تباحث حضور الشركات البرتغالية في الجزائر في مجال النقل، لاسيما منشآت المترو والترمواي ومنشآت السكك الحديدية.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين مساء أمس الأربعاء ،حيث تناول الطرفان الإطار القانوني الذي ينظم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النقل، لاسيما في مجال النقل الجوي.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى تأثير جائحة كوفيد-19 على قطاع النقل وما إنجر عنه من آثار سلبية على مختلف الفاعلين الاقتصاديين في هذا المجال، خاصة قطاع النقل الجوي.

وأبدى الجانب البرتغالي رغبته في استغلال الخط الجوي بين العاصمة البرتغالية والجزائر العاصمة، وذلك بموجب إتفاق التعاون الثنائي في مجال النقل الجوي الموقع بين البلدين بتاريخ 30 ماي 2007.

من جهته، أكد وزير النقل استعداد الجزائر لدراسة الطلب البرتغالي المتعلق بإستغلال الخط الجوي المباشر بين البلدين، وذلك مع مراعاة تطور الوضعية الوبائية، وكذا توجيهات السلطات العليا للبلاد التي تولي أهمية كبيرة لموضوع النقل الجوي مع جميع دول الشراكة في هذا المجال، إضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار التوصيات التي تقرها اللجنة العلمية الوطنية، المكلفة بمتابعة الوضعية الصحية –كوفيد -19.

كما نقل بكاي للسفير البرتغالي، إرادة الحكومة في التوجه نحو فتح رأسمال بعض الشركات العمومية على القطاع الخاص من خلال قاعدة الإستثمار الأجنبي 51/49.

محمد إسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا