الأمن المغربي يقمع وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

0
207
الأمن المغربي

قمعت قوات الأمن المغربي، الاثنين، الوقفة التضامنية التي دعت إليها “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” أمام مقر البرلمان في العاصمة الرباط، بالتزامن مع اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ومنع رجال الأمن وصول المحتجين الذين لبوا نداء “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”، التي تضم 15 تنظيماً سياسياً ونقابياً وحقوقياً، إلى الساحة المقابلة للبرلمان وسط العاصمة المغربية الرباط، للتعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، والتنديد بالتطبيع المغربي مع الكيان الصهيوني في الآونة الأخيرة، قبل أن تلجأ إلى محاصرتهم وتفريقهم باستعمال القوة.

ولم يمنع تدخل قوات الأمن المغربي المحتجين من رفع شعارات تضامنية مع فلسطين ومناهضة ومنددة بالتطبيع، مثل بـ”الروح بالدم نفديك يا فلسطين”، و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، و”الشعب يريد إسقاط التطبيع”، و”المغرب وفلسطين شعب واحد مش شعبين”.

واستنكر عضو السكرتارية الوطنية لـ”الجبهة المغربية لدعم فلسطين ولمناهضة التطبيع”، أبو الشتاء مساعف، في تصريح لـ”العربي الجديد”، منع السلطات المغربية لتنظيم الوقفة التضامنية، لافتاً إلى أن “الشعب المغربي متمسك بدعم الشعب الفلسطيني وإسقاط كل أشكال التطبيع”.

وعبّر مساعف عن رفض الجبهة الشديد لخطوة التطبيع بين المغرب وإسرائيل، محذّراً من أنه سيشكل خطورة على المملكة. وقال: “مع الأسف، شاهدنا المغرب يوقع اتفاقا عسكريا وكأنه في حرب أو من دول الطوق. وهنا تطرح أكثر من علامة استفهام حول كيف نأتمن على الجيش المغربي من كيان من خصاله الغدر والخيانة”.

وكانت الجبهة قد أصدرت بياناً أعلنت من خلاله عن “تنظيم وقفات وأشكال احتجاجية ونضالية، تحت شعار المعركة متواصلة للتصدي للتطبيع الزاحف ولدعم الشعب الفلسطيني، في 27 مدينة مغربية”، وذلك “دعماً لكفاح الشعب الفلسطيني من أجل تحرير فلسطين من الصهيونية وإقامة دولته الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا