مدير “لانام”:منحة البطالة تتراوح بين 8000 دج و15 ألف دينار

0
479
منحة البطالة

قال المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، عبد القادر جابر، إن سوق العمل في الجزائر شهد اضطرابا كبيرا نتج عنه نقص عروض العمل وذلك بسبب جائحة كورونا، مؤكدا أن “الدولة لن تتخلى عن إدماج عقود ما قبل التشغيل”.

وكشف جابر في تصريح لقناة “الشروق نيوز”، اليوم الإثنين، أن الوكالة الوطنية للتشغيل استقبلت خلال السنة الجارية ما يقارب 285 ألف عرض عمل أي ما يعادل أكثر من 1.4 مليون طلب شغل سجل لدى الوكالة.

وأضاف المدير العام أن انه في إطار الوساطة التي تقوم بها الوكالة تم توجيه أكثر من 600 ألف طالب عمل في مختلف الاختصاصات لهذه العروض التي تم إيداعها من طرف المؤسسات، حيث تم تنصيب فعلي لأكثر من 230 ألف طالب عمل على مستوى المؤسسات.

وفيما يخص منحة البطلة التي أقرتها الدولة كشف المتحدث أنها ستمس حوالي 800 ألف بطال، مضيفا أن قيمتها تتراوح بين 8000 دج و15 ألف دينار.

وأوضح عبد القادر جابر، أن 33 % من طلبات العمل التي تصل الوكالة من فئة الجامعيين، مشيرا إلى احتمال تمديد آجال إدماج عقود ما قبل التشغيل بسنة إضافية.

ممن جهة أخرى قال المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، أن هيئته تسعى لاستحداث جهاز جديد لمتابعة الفئات التي ليس لها تكوين ويصعب إدراجها في سوق العمل حيث تم توقيع اتفاقية مع مجمع سوناطراك لإدراج طلبات العمل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا