صادرات مجمع “جيكا” من الأسمنت فاقت 60 مليون دولار

0
344
جيكا

قال المدير العام لمجمع صناعة الأسمنت “جيكا”، رابح قسوم، إن صناعة الاسمنت إحدى المحركات الأساسية للقطاع الصناعي بالجزائر ويترجم بذلك المفهوم الخالص لصناعة الموارد بكفاءات جزائرية.

وأوضح قسوم، في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الإثنين، أن عائدات المجمع من التصدير خلال السنة الجارية فاقت الـ 60 مليون دولار، منوها بالإرادة السياسية القوية للسلطات العليا للبلاد لكسب رهان التصدير خارج المحروقاتـ إضافة إلى الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة للقضاء على البيروقراطية لمرافقة المصدرين.

وأشار المتحدث إلى أن المجمع وبفضل رفع قدرته الإنتاجية أصبح يسيطر على أكثر من 50 بالمائة من السوق الوطنية، وبالتالي استطاع أن يحافظ على مكانته كرائد في إنتاج الإسمنت بالرغم من المنافسة التي يواجهها من طرف المتعاملين الآخرين.

وأضاف المتحدث أن المجمع يخطط لولوج الأسواق الأوروبية من خلال اختيار أكبر مصنعين لجيكا والعمل جاري للحصول على شهادة المطابقة لاحترام المعايير البيئية، وبهذا سيصبح المجمع الأول في إفريقيا والشرق الأوسط الذي يحصل على هذه الشهادة في غضون 4 أو 5 سنوات سنتمكن من التصدير إلى دول أوروبية بحكم الموقع الجغرافي الإستراتيجي للجزائر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا