أكدّ أنّها عنصر مشترك يجمع الجزائريين

عصاد: الاهتمام بالأمازيغية يعزز الوحدة الوطنية

0
315

قال  الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، سي الهاشمي عصاد ، اليوم الأربعاء بوهران إنّ الاهتمام بالأمازيغية من شأنه أن يساهم في تعزيز الوحدة الوطنية التي يتربص بها الأعداء من مختلف الجهات.

وأوضح عصاد في افتتاح لقاء حول محو الأمية باللغة الأمازيغية نظم بمركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية لوهران، بمناسبة إحياء اليوم العالمي لمحو الأمية، أن “الاهتمام بالأمازيغية من شأنه أن يجمع كل الجزائريين وينبذ كل أشكال التفرقة ويقوي اللحمة المجتمعية ويساهم في تعزيز الوحدة الوطنية التي يتربص بها الأعداء من مختلف الجهات”.

وأبرز في هذا الصدد أن “هذا المقوم الرئيسي للهوية الجزائرية، سيبقى دوما عنصر مشترك يعني كل الجزائريين بمختلف شواربهم ولذلك يستوجب أن يأخذ حيزا من الاهتمام الإضافي على جميع المستويات والأصعدة”.

وذكر الأمين العام للمحافظة السامية الأمازيغية بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها الدولة في سبيل تكريس الأمازيغية عبر مختلف المنظومات والمؤسسات الرسمية داخل المجتمع.

ووفقه “رئيس الجمهورية قد وافق رسميا على اعادة تفعيل عمل اللجنة البيداغوجية والعلمية والثقافية للمحافظة السامية للأمازيغية المجمد منذ 1999 “مما سيسمح بتعزيز المحافظة بكفاءات وطنية متخصصة “.

حسام الدين.و

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا