المؤبد للحرق العمدي للغابات

طائرة درون جزائرية الصنع لمنع حرائق الغابات

0
597
حرائق الغابات

كشف مدير المندوبية الوطنية للوقاية من المخاطر الكبرى، عبد الحميد عفرا، عن استعمال طائرة درون جزائرية الصنع من اجل إخماد الحرائق في الثلاثي الأول من العام المقبل، وقال إن عقوبات جريمة الحرق العمدي للغابات ستصل إلى 30 سنة سجنا.

وقال عفرا في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الأحد، إن الجزائر تعكف حاليا على إنتاج أول طائرة درون جزائرية الصنع 100 بالمائة، ستدخل الخدمة بداية من الثلاثي الأول من العام المقبل، وستستخدم هذه الطائرة التي تملك دقة تصوير عالية في حراسة الغابات، ضمن المخطط الوطني للمخاطر الكبرى الذي يعتمد على أربعة محاور تبدأ بالوقاية ثم التنبؤ وثالثا التدخل ثم العودة إلى وضع أفضل حسب المتحدث ذاته.

واعلن مدير المندوبية الوطنية للوقاية من المخاطر الكبرى عن تسجيل 350 بؤرة حريق تسببت في إتلاف أكثر من 10 ألاف هكتار، مضيفا أن التحقيقات كشفت أن الحرائق أصبحت في الجزائر تحدث خارج الموسم المعتاد المحدد من 1 جوان إلى 30 أكتوبر وهو ما دفع إلى دق ناقوس الخطر تجاه الظاهرة التي أصبحت رسميا ضمن الجرائم الكبرى.

وأكد المتحدث، أن يد الإنسان هي المتسبب الرئيسي في هذه الحرائق وذلك لأغراض توسيع مساحات الزراعة أو البناء، وهي الأفعال التي أصبحت مجرمة تصل عقوبتها الى السجن المؤبد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا