بعد تنصيب خلايا بكل من وهران وجيجل تفاديا لأزمة التسيير

الشروع في توزيع مادة الأكسجين الطبي لفائدة 30 ولاية شرقية وغربية

0
513
الأكسجين

تشرع اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة انتاج وتزويد الأكسجين الطبي توزيع مادة الأكسجين الطبي لفائدة 15 ولاية شرقية ابتداء من، اليوم، بشكل تديريجي وفق برنامج تم تسطيره بالتنسيق مع شركات منتجة لغاز الأكسجين، وذلك تنفيذا لقرارات السلطات المركزية الخاصة بانشاء قطب جهوي بولاية جيجل لضمان تزويد المؤسسات الاستشفائية بمادة الأكسجين الطبي.

وجاء هذا بعد تنصيب والي الولاية عبد القادر كلكال بتنصيب الخلية الولائية المكلفة بمتابعة انتاج وتزويد الأكسجين الطبي على مستوى 15 ولاية شرقية.

وحضر الاجتماع السلطات الأمنية و العسكرية، الأمين العام لللولاية بالنيابة، مدراء الصحة والسكان وممثلي الولاة للولايات الشرقية (15) المعنية، ونائب المدير العام للشركة الجزائرية القطرية للصلب (AQS )وممثل كل من شركة ليند غاز وشركة أوراس غاز.

وتسهر هذه اللجنة على ضمان التموين المنتظم للمؤسسات الاستشفائية لـ 15 ولاية شرقية، وهي: جيجل، سطيف، قسنطينة، بجاية، عنابة، برج بوعريريج، تبسة، أم البواقي، سكيكدة، خنشلة، قالمة، الطارف، ميلة، سوق أهراس، وباتنة.

في السياق ذاته تم تنصيب خلية ولائية لمتابعة ومراقبة والاشراف على عملية توزيع الاكسجين الطبي على مستوى 16 ولاية بالجهة الغربية للبلاد، ويتعلق الأمر بولايات وهران، مستغانم، الشلف، معسكر غيليزان سيدي يلعباس، عين تيموشنت، تلمسان، بشار، تندوف، ادرار، النعامة، البيض، سعيدة، تيارت وتيسمسيلت.

وستكون عملية التوزيع وفقا للإنتاج المتاح، على مستوى مختلف الوحدات الانتاجية المختصة في انتاج الاكسجين الطبي.

يذكر أن اجتماع التنصيب الذي أشرف عليه والي ولاية وهران، حضره أعضاء اللجنة الولائية الوقاية من انتشار وباء كورونا، مختلف المدراء المعنيين، وكذا مجال الإنتاج والتوزيع على مستوى الجهة الغربية للوطن.

وجاء تنصيب هذه الخلايا تفاديا للتلاعب بتوزيع الأوكسجين الطبي بعد إسناد وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عملية تسيير مخزون الأوكسجين الطبي وتوزيعه في المستشفيات إلى ولاة الجمهورية، بعدما شهدت عديد المؤسسات الاستشفائية عبر ولايات الوطن، نقصا في التزويد بهذه المادة الحيوية، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بوباء كورونا إلى مستويات قياسية في الفترة الأخيرة.

محمد إسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا