سونلغاز: التحضير لنظام تنبيه داخلي للوقاية من الفساد

0
246

أعلن الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، شاهر بولخراص، عن وضع نظام تنبيه داخلي يهدف إلى الوقاية من الفساد وإلى تعزيز أخلاقيات المهنة.

وقال بولخراص، في كلمة ألقاها خلال أشغال اليوم الدراسي حول “تعزيز النزاهة في القطاع للاقتصادي”، اليوم الأحد، المنظم من طرف الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته و”سونلغاز”، إن “المجمع يعمل على وضع نظام تنبيه داخلي، يسمح بجمع التقارير الصادرة عن الموظفين والمتعلقة بوجود سلوكيات أو مواقف مخالفة للقواعد المحددة”.

كما يعمل مجمع “سونلغاز” على تطوير مخطط مخاطر من شأنه تحديد وتحليل وترتيب أولويات المخاطر التي يمكن ان تعرض المجمع للاستدراج الخارجي بهدف الفساد”، يضيف الرئيس المدير العام.

وفي معرض حديثه على التدابير التي اتخذها المجمع من أجل ترسيخ أخلاقيات المهنة في النشاط اليومي لعماله ومسؤوليه، أشار بولخراص إلى مجموعة القواعد التنظيمية والتي تمس على وجه الخصوص الصفقات حيث ساهمت في الوقاية”الفعالة” من بعض الممارسات غير الأخلاقية المعاقب عليها قانونا.

وأكد أن المجمع قام بشكل طوعي باعتماد ميثاق أخلاقيات العمل من أجل “خلق انسجام ومسؤولية في السلوكيات والقرارات وبالتالي تعزيز الثقة في التعامل مع جميع الفاعلين في الخدمة العمومية”.

وتستهدف هذه الخطوة كل اشكال الفساد واستغلال النفوذ والاختلاس والاستيلاء غير القانوني واختلاس الأموال العمومية والمحسوبية، وهذا من أجل أرساء حوكمة رشيدة ترقى الى مستوى الثقة التي وضعتها السلطات العمومية في المجمع وشركاته، يقول بولخراص.

وليد.ر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا