الفريق شنقريحة: منصات التواصل الاجتماعي أضحت ملاذا آمنا للشبكات الإجرامية

0
429
شنقريحة

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق سعيد شنقريحة، إن “مواقع التواصل الاجتماعي، أضحت ملاذا آمنا للشبكات الإجرامية وزارعي الفتنة”.

وأوضح الفريق شنقريحة في كلمة خلال افتتاحه، اليوم الأحد، أشغال ملتقى بعنوان الأمن السيبيرياني والدفاع السيبيرياني رهانات وتحديات، أن “هذه الفئات ما فتئت تشن حملات تحريضية، بغرض ضرب استقرار بلادنا، وزرع الفتنة بين أفراد الشعب الواحد”.

وأضاف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، “بفضل مواطنينا وتجند جميع الهيئات المختصة في الأمن السيبرياني، تمكنا من مواجهة وإحباط كل هذه الهجمات وإفشال جميع المؤامرات”، مشيرا إلى أن “الجزائر عرفت العديد من الهجمات السيبرانية، التي استهدفت مواقع حكومية، وأخرى تابعة لمؤسسات اقتصادية وحيوية إستراتيجية”، وازدادت هذه الهجمات حدة وكثافة، في الآونة الأخيرة، مع خروج بلادنا من أزمتها، ودخولها مرحلة بناء الجزائر الجديدة.

وعرج قائلا:”باتت اليوم واضحة غايات محاولات التلاعب، وبث الرسائل الدعائية، والتسويق للأفكار الهدّامة، من طرف تلك الشبكات، خدمة لأجندات خبيثة أضحت مكشوفة للجميع”.

من جهة أخرى أكد الفريق “أن مهمة حماية، وتأمين، والدفاع عن فضائنا السيبراني، هي مسؤولية جماعية، تُضمن من خلال إستراتيجية وطنية شاملة للأمن السيبراني”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا