فتح 95 منصبا ماليا

امتحان مهني للالتحاق بالتكوين المتخصص لمديري الثانويات

0
418
امتحان مهني

كشف وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط عن فتح امتحان مهني للالتحاق بالتكوين المتخصص سلك مديري الثانويات رتبة مدير ثانوية.

ويهدف قرار رقم 22 مؤرخ في 06 ماي 2021 تحوز “نيوز الجزائر” على نسخة منه إلى تحديد كيفيات فتح امتحان مهني للالتحاق بالتكوين المخصص لسلك مديري الثانويات، ورتبة مدير ثانوية لفائدة مديريات التربية، حيث حدد عدد المناصب المطلوب شغرها بـ 95 منصبا ماليا طبقا لمقرر توزيع المناصب المالية .

وأضاف القرار أن الامتحان المهني للالتحاق بالتكوين المخصص لرتبة مدير ثانوية يفتح للمترشحين المنتمين إلى رتبة نظار ثانوية المنحدرين من رتبة أستاذ التعليم الثانوي الذين لديهم خمسة سنوات من الخدمة المعنية بهذه الصفة.

كما يحدد أجل التسجيلات في الامتحان المهني بخمسة عشرة يوم ابتداء من تاريخ الالتحاق في أماكن العمل.
وأضاف المصدر، أن الامتحان المهني يشمل العديد من الاختبارات، من بينها اختبار في التدرج المدرسي، المدة 3 ساعات المعامل 3، اختبار في علوم التربية المدة ساعتان المعامل 2، اختبار في تكنولوجيا الإعلام والاتصال المدة ساعتان المعامل 1، وكل علامة تقل عن 5 من 20 في أحد الاختبارات الكتابية تعد اقصائية.

وأوضح القرار أن المترشحين غير المقبولين للمشاركة في الامتحان المهني، بإمكانه تقديم طعن لدى السلطة التي لها صلاحية التعيين التي يجب عليه البث في هذا الطعن والرد على المعنيين قبل خمسة أيام من تاريخ الإجراء المهني.

ش.إلياس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا