طابو يكذب ما شاهده ملايين الجزائريين “حضرت جنازة عبد النور وكان الاحترام هو السائد بين المشيعين”

2
790

 

نفى “الناشط السياسي” كريم طابو بعد أن قرر رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان لزهاري بوزيد دعوى قضائية ضده، أن يكون قد حرّض الناس ضد لزهاري، أمس، خلال جنازة المناضل وشيخ القانونيين علي يحي عبد النور بالعاصمة.

وقال طابو في لقاء مصور بث على صفحات فايسبوكية: “شخصيا شاركت مع الناس في مراسم تشييع جنازة المناضل يحي عبد النور، بكل احترام”.

وأضاف طابو: “التقيت بالناس وبالصحفيين داخل المقبرة وكان الاحترام التام بيننا”.

واستطرد قائلا: “عندما انتهت مراسم الجنازة، كنت شخصيا خارج المقبرة، حتى سمعت شباب ممنوا حضروا الجنازة مع شيوخ، يرددون شعار “كليتو لبلاد يا السراقين”، و”ارحلوا”، فرددتها تلقائيا دون أن أعرف من يوجد في المقبرة”.

ووفق المتحدث “الحادثة شعبية، مواطنين حضروا جنازة مناضل متواضع”، على حد زعمه.

وكان طابو قد أحدث بلبلة وضجة، أمس الاثنين، عقب ما قام به من تصرف غير لائق، في حق رئيس مجلس حقوق الإنسان لزهاري بوزيد، وقام بطرده والتهجم عليه لفظيا، دون مراعاة لحرمة الجنازة.

واليوم، قرر لزهاري بوزيد مقاضاة طابو وقال: “يرفع شعار الدولة الحضارية والسلمية والديمقراطية وفي التطبيق يقمع ويتعدى على الأشخاص”.

وفي تصريحه لـ”الجزائر الآن” قال لزهاري: “الجميع شاهد الهمجية التي تصرف بها هذا الشخص في جنازة لم يحترم حتى هيبتها، ذهبت إليها من أجل تأدية واجبي، كما تقتضيه الأخلاق”.

حسام الدين وائل

2 تعليقات

  1. انتخبت تبون من اجل ان يخدم البلاد.
    سميت اصبع الازرق.
    بعض مناطق قاطعو انتخبات.
    لما ترأس الجمهورية صهر على ان يخدم من قاطعوه لإرضائهم.
    ونسي من انتخبوه.
    وهاهو الان كرهه من انتخبوه.
    وزاد كره من قاطعوه.
    واصبح للطرفين رئيس غير شرعي.
    الله يرحمك ياقايد صالح.
    وشكر

  2. هذا الشرذومة بغل ويبقى بغل واللي يتبع فيه حيوان كيفو نتمنى من الزعيييم سي زغماتي يطبق عليه الإعدام لأنه جرثومة فاسدة للبلاد والشعب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا