وهران تحت رحمة الكلاب الضالة

800 عضة كلب منذ بداية السنة

0
658
كلب

سجلت مصالح مديرية الصحة لولاية وهران 800 عضة كلب متشرد تعرض لها المواطنين لاسيما الأطفال منهم، منذ بداية السنة. هذه الإصابات الناتجة عن الارتفاع المتزايد للكلاب الضالة والمتشردة المنتشرة حتى بالمناطق العمرانية المأهولة، تكلف عملية التلقيح الواحدة منها 6 آلاف دج.

وأضافت مصادر من مديرية الصحة، أن المجمع الوهراني الذي يضم وهران، سيدي الشحمي، مسرغين، بئر الجير يعرف انتشارا واسعا للكلاب المتشردة، بسبب الانتشار الواسع للمفرغات العشوائية، لاسيما بالشوارع والأحياء العمرانية الكبرى. مما جعل السكان يحتجون في عديد المرات ويطالبون الوالي بالتدخل، بيد أن مصالح النظافة بمختلف البلديات خاصة بلدية وهران، فشلت في التكفل بملف النظافة، لعدم تجاوب الخواص أصحاب شاحنات رفع النفايات، لعدم تلقيهم مستحقاتهم المالية. انتشار الكلاب الضالة أضحى يشكل خطرا على سلامة المواطنين وصحتهم، خاصة الأطفال والأشخاص الذين يخرجون باكرا أو يتحركون ليلا مشيا على الأقدام.

يذكر أن الوزارة الوصية بعثت بارسالية إلى مديرية الصحة لبرمجة إنطلاق عملية التلقيح للكلاب المشردة، بالتنسيق مع محافظة الغابات، مديرية الصحة، جمعية الصيادين والمصالح البلدية.

مريم عبارة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا