8 آلاف عون لمحاربة الاحتيال في رمضان

0
270
رمضان

أعلن رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، الحاج طاهر بولنوار، أن وزارة التجارة، تعتزم تجنيد أكثر من 8 آلاف عون على المستوى الوطني للقيام بعمليات الرقابة خلال أيام رمضان، نهارا وليلا، لضمان عدم ارتفاع الأسعار والحد من المضاربة.

أكد بولنوار في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الأحد، أنه سيتم تجميد العطل لكل الأعوان “استثنائيا” لضمان تواجدهم الميداني في هذه المناسبة، وسيتم تزويده بكل الوسائل الضرورية لضمان أداء مهامهم على أكمل وجه، لاسيما فيما يتعلق بمطابقة المنتوجات المعروضة في السوق.

وكشف المسؤول ذاته عن عرض 600 حتى 700 معرض تجاري سيتم تنظيمه خلال شهر رمضان المبارك عبر دوائر الوطن.

وقال طاهر بونوار أنه ” لا يوجد داعي للتخوف والقلق من جهة المخزون، فالمخزون متوفر من مختلف المنتجات الغذائية الرئيسية وهي كافية لتلبية الطلب خلال شهر رمضان وحتى أشهر بعد الشهر المبارك، مما يمكن من تموين السوق في رمضان “بكل أريحية”.

من جهته طمأن مدير تنظيم الأسواق والنشاطات التجارية بوزارة التجارة وترقية الصادرات، أحمد مقراني، بتوفر المواد الأكثر طلبا خلال شهر رمضان وبأسعار منخفضة.

وكشف مقراني، عن فتح فضاءات تجارية 15 يوم قبل شهر رمضان، تضمن عمليات كبرى للبيع بالتخفيض وكذلك البيع الترويجي لمختلف المنتوجات، مضيفا أن ” الهدف من هذه التظاهرات هو تقريب المنتجين الجزائريين من المستهلكين مباشرة وتغطية أكبر عدد ممكن من بلديات الوطن “.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا