4 أفلام في سوق كليرمون فيران للأفلام القصيرة

0
109

تتواجد 4 أفلام ضمن فعاليات سوق كليرمون فيران للأفلام القصيرة، والذي يُقام على أراضي المدينة الفرنسية، وهم حمزة: أطارد شبحًا يطاردني للمخرج ورد كيّال، وع البحر للمخرج وسام الجعفري، وبيت لحم 2001 للمخرج إبراهيم حنضل، وضيف من ذهب! للمخرج سعيد زاغة. سوق كليرمون فيران للأفلام القصيرة حدث بارز لصناعة الأفلام القصيرة في العالم، يجمع أكثر من 3500 زائر سنويًا ينتمون إلى 80 دولة. وتضم الفعالية أحداث على أرض الواقع وعن بعد عبر الإنترنت، تتناول احتياجات الصناعة من الإنتاج والترويج والتوزيع.

وعُرضت أفلام حمزة: أطارد شبحًا يطاردني وع البحر صباح يوم الاثنين في كليرمون وذلك بالتزامن مع مشاركتهما في مهرجان Reel Palestine في الإمارات الذي عُرضا فيه مساء الأحد للمرة الأولى وقام العرض الثاني اول امس 2 فبراير.عن فيلم حمزة: أطارد شبحًا يطاردني تدور أحداث الفيلم حول حمزة الذي يستجمع قواه بعد شفاءه المرض ويستأنف عادة يمارسها منذ سنوات طويلة ويجوب الغابة ليطارد أسدًا متوحشًا لا يؤمن أهل القرية بوجوده. وفي معركته لاصطياد الأسد، يواجه حمزة ذكرى الفقدان والتعذيب، ويناضل للوصول إلى بيته الآمن.فيلم فلسطيني من إخراج ورد كيّال وهو فيلمه الأول و سيناريو مجد كيّال. يشارك في بطولته كامل الباشا ومعتز ملحيس، بمشاركة ربى بلال، خلود طنوس، أسامة بواردي، شامخ بدرة، جوهرة سبيتي، سميرة خليلي، فاطمة نعراني. الفيلم تسوقه وتوزعه عالميًا شركة MAD Solutions.
اما عن فيلم ع البحر تحاول ناهد الاحتفال مع زوجها المطارد من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مع كل الصعوبات التي تواجه ناهد للحصول على مكونات الكعكة في ظل جائحة كورونا، فهل ستستطيع الاحتفال مع زوجها في مكانهم السري؟
الفيلم من تأليف وإخراج وسام الجعفري، ويشارك في بطولته ياسمين شلالدة، ورد الكردي، إميل سابا، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه وتسويقه.
اما عن فيلم بيت لحم 2001يحكي الفيلم قصة شاب فلسطيني ضائع بين ما هو عليه الآن وبين طفولته المليئة بذكريات الغزو العسكري والحصار في بيت لحم، ويحاول فهم كيف استطاع والداه حمايته ومساعدته أثناء تلك الأوقات العصيبة، أملًا أن يساعده هذا في التأقلم في الوقت الحالي.
الفيلم من تأليف وإخراج إبراهيم حنضل، ويشارك في بطولته محمد مغربي، يوسف أبو شخيدم، هند أبو شخيدم، طارق أبو سلامة وكرم السلايمة، وتتولى شركة MAD Solutions توزيعه في العالم العربي ، اما عن فيلم ضيف من ذهب يحكي قصة عائلة فلسطينية توافق على استضافة سائحًا أمريكيًا شابًا تائهًا نتيجة لسوء فهم بسيط، ولكن ينتاب أحد أفراد الأسرة الشك حول هوية السائح عندما يفرض جيش الاحتلال منعًا للتجول داخل القرية الفيلم من تأليف وإخراج سعيد زاغة، وإنتاج ميس سلمان (شركة Nomadic Film House)، ويشارك في بطولته عدد من النجوم العرب هم علي سليمان، نسرين فاعور، ليث زعيتر ونبيل كوني، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه وتسويقه عربيًا.

الدراجي الاسبطي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا