وهران.. مسلسل تشنج علاقة النواب بالسلطات المحلية يتواصل

0
529
وهران

غادر نواب البرلمان حفل افتتاح الدخول الجامعي بوهران، القاعة احتجاجا على ما سموه بتقليل الاحترام لممثلي الشعب، بعدما تم تهميش حضورهم من طرف المكلفين بالتحضير والاستقبال.

وأضاف البرلماني “قادة نجادي” أن عدم الإشارة إليهم في الكلمة الترحيبية لجامعة وهران 2 “أحمد بن حمد” وعدم تخصيص مقاعد لهم كنواب، يدل على عدم احترام الشعب، لأنه اختاره ممثلين عنه. وأضاف أن عدم احترام برتوكول استقبال الضيوف وعدم احترام الوقت، يدل على وجود خلل في مسألة التواصل.

مردفا أنه يجب إعادة النظر في موضوع التعامل مع ممثلي الشعب والإدارة والمؤسسات التي يتعامل مغها هؤلاء، لأن البرلماني دوره الوساطة بين الشعب وباقي المؤسسات لحل مشاكله وإيصال صوته، وليس خدمة لمصالحه الشخصية.

وفي سياق موازي، فقد احتج النواب منذ أيام على سوء التصرف الذي لاقوه من طرف “سكريتيرات” أو كاتبات الأمانة لدى رؤساء بعض الدوائر بوهران على غرار السانيا وبئر الجير، وتم التشكي للوالي، الذي وعدهم بالنظر في المسألة ودعا المسؤولين المحليين لفتح أبوابهم لنواب الشعب والتفاعل معهم خدمة للمدينة وسكانها.

يذكر أن النواب البرلمانيين الحاليين عن وهران أكدوا أن نشاطهم لن يتوقف على حضور جلسات المجلس الشعبي الوطني فقط، وإنما سيكونون على أرض الميدان بالولاية وحتى مناطق اخرى بالوطن، سعيا لحلحلة المشاكل التي تعيق التنمية والعمل على جلب مشاريع تنموية إضافية للولاية، لتوفير مناصب عمل جديدة، وتحسين الوضعية اليومية للمواطن.

مريم عبارة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا