وهران: انقطاع المياه عن كامل الجهة الغربية ابتداء من 21 ماي

0
76
ستعرف كامل الجهة الغربية لولاية وهران انقطاع في التزويد بالماء الشروب ابتداء من 21 ماي بسبب توقف كلي لمحطة تحلية مياه البحر بشط الهلال، حسبما علم اليوم السبت لشركة المياه والتطهير لوهران “سيور”.
وذكر المدير العام لشركة ”سيور” أسامة هلايلي لوأج أن توقف محطة التحلية بشط الهلال، التي تزود ولاية عين تموشنت والجزء الغربي من ولاية وهران، مقرر ما بين 21 و 26 مايو، أي لمدة ستة أيام، وأن ملء الشبكات والخزانات يتطلب أيام إضافية، قبل استئناف برنامج تزويد مياه الشرب المعتاد.
وقال نفس المسؤول أن “المياه ستنقطع بالتالي لمدة تصل إلى عشرة أيام، إذا راعينا الوقت اللازم لملء الشبكات والخزانات، خاصة أن محطة التحلية لن تستأنف الإنتاج بكامل طاقتها بشكل فوري”.
وينتظر أن يمس الانقطاع 7 بلديات بدائرتي عين الترك وبوتيليلس، بالإضافة إلى كامل الجهة الغربية لمدينة وهران، على غرار حي بوعمامة، القطب العمراني أحمد زبانة وعين البيضاء وكذا أحياء الجهة الغربية لوسط المدينة كحي بروتان وحي محي الدين (اكميل سابقا) ورأس العين وسيدي الهواري وغيرها.
وأضاف نفس المصدر أن عملية الصيانة مهمة للغاية من أجل ديمومة عمل محطة تحلية مياه البحر وحسن أدائها، خاصة مع اقتراب موسم الاصطياف، مشيرا إلى أن جميع محطات التحلية تقوم بعمليات الصيانة بشكل دوري للحفاظ على الماكنات.
كما ذكر بأنه سيتم وضع برنامج لتزويد المناطق الحساسة على غرار المؤسسات الصحية بالماء عن طريق الصهاريج وكذلك السكان بالتنسيق مع لجان الأحياء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا