وهران.. انطلاق التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية

0
690
الأنفلونزا الموسمية

انطلقت حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية بالعيادات الإستشفائية المخصصة لاستقبال المواطنين، اليوم الأربعاء، استعدادا للحفاظ على عدم تعرضهم بالوعكات الصحية الناجمة عن التغير المناخي وانخفاض درجة الحرارة واضطراب تقلبات الطقس، بما يؤثر سلبا على جسم الإنسان، لاسيما من يعانون من نقص في مقاومة أجسادهم للتغيرات الخارجية.

وأضافت مصادر من مديرية الصحة أن ولاية وهران قد استفادت من أول حصة من معهد باستور بالعاصمة، تقدر ب 91 ألف جرعة تلقيح مضاد للأنفلونزا، لتضاف لها حصص قادمة.

من جهتهم، دعا الأطباء المواطنين إلى تلقي اللقاح المضاد الأنفلونزا الموسمية، حماية لأنفسهم من التعرض للوعكات الصحية من جهة، وتعزيز مناعتهم في ظل عودة فيروس كورونا للانتشار من جديد، ليس هذا فحسب وإنما في ظل التحورات المتسارعة لجيناته وقوة تأثيرها على صحة الإنسان، مستغلين الفرثة لإقناع المواطنين بضرورة تلقي التلقيح المضاد للكورونا ودعوة من أخذ الجرعة الأولى إلى تعزيزها بالثانية.

يذكر أن المواطنين يقبلون على أخذ اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية بتلقائية لتعودهم على ذلك، في حين هناك تراجع عن اللقاح المضاد للكورونا لاسيما وأنه اختياري.

مريم عبارة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا