وزير السياحة التونسي: “نهدف لإستقطاب أكثر من مليون جزائري”

0
424

قال وزير السياحة التونسي، محمد المعز بلحسين، إن بلاده تهدف لاستقطاب أكثر من مليون سائح جزائري مع نهاية سنة 2022 .

وأكد الوزير اليوم الاثنين، على أهمية السياح الجزائريين في تنشيط القطاع السياحي في تونس وإدخال حركية تجارية هامة في البلاد.

وبين أن الهدف الإجمالي للقطاع السياحي في تونس من حيث عدد الوافدين يتمثل في بلوغ ما بين 50 و60 بالمائة من عدد السياح الوافدين على تونس في سنة 2019 والمقدر بحوالي 9.5 مليون سائح.

وأكد الوزير أنه في سنة 2019 زار تونس قرابة 3 ملايين جزائري وأيضا تحول قرابة 1.5 مليون تونسي إلى الجزائر غير أنه بسبب الأزمة الصحية تم غلق الحدود لمدة سنتين بين البلدين من باب التوقي الصحي فقط.

وكشف الوزير أنه منذ الإعلان عن فتح الحدود البرية كليا في 15 جويلية والى أواخر الشهر المنقضي دخل أكثر من 60 ألف جزائري التراب التونسي عبر معبر ام الطبول- ملولة ومعبر الطالب العربي –حزوة.

ورجح أن يرتفع هذا العدد خلال شهر أوت الجاري، مفسرا ذلك بأن العديد من الجزائريين يدخلون في عطلة بداية من شهر أوت علاوة على تزامن نهاية شهر جويلية مع انتهاء السنة الدراسية والإعلان عن نتائج الباكالوريا.

وأشار عضو الحكومة إلى أن “جل الجزائريين الذين دخلوا إلى التراب التونسي عبر المعابر الحدودية أشادوا بحسن الاستقبال وخاصة الإجراءات الميسرة” وفق قوله.

وكان للجامعة التونسية للنزل المنعقد في 30 جوان 2022 قد أكد أنه “لا وجود لموسم سياحي 2022 في ظل تواصل إغلاق الحدود الجزائرية وغياب السياح الروس وضعف إمكانيات النقل الجوي”.

ووفق بيان للجامعة فقد تداول المجلس جملة من المسائل الحيوية بدًءا بالوضع الحرج جدا الذي تعيشه المؤسسات الفندقية وما تعانيه من مصاعب على جميع المستويات، في ظل عدم إيفاء الدولة بتعهداتها تجاه هذه المؤسسات وشّح السيولة جراء عدم استجابة البنوك لتمويل القطاع وعدم وجود خطوط تمويل استثنائية تتماشى والظرف الحالي الصعب وغير المسبوق، مما حال دون إعادة فتح أكثر من 30 بالمائة من النزل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا