وزير الحرب الصهيوني في زيارة إلى المغرب لتوقيع اتفاقات أمنية

0
230
وزير الحرب الصهيوني

يعتزم وزير الدفاع الصهيوني، بيني غانتس، التوجه إلى المغرب في زيارة هي الأولى منذ توقيع اتفاق استئناف العلاقات بين البلدين أواخر العام الماضي برعاية أمريكية.

وأعلنت وزارة الحرب الصهيونية، الإثنين، إن الوزير بيني غانتس سيقوم بزيارة رسمية للمغرب يوم 24 نوفمبر الجاري، وسيوقع اتفاقات تعاون أمني مع المملكة.

ومن المقرر أن يلتقي غانتس وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ومسؤولين في إدارة الدفاع، كما سيوقع اتفاقات تعاون أمني بين البلدين، وفق موقع “فبراير” المغربي.

وزار وزير خارجية الاحتلال الصهيوني يائير لابيد المغرب في الماضي، وهي أول زيارة من نوعها لشاغل ذلك المنصب منذ عام 2003.

وكان المغرب رابع دولة عربية تطبع علاقاتها الدبلوماسية مع الاحتلال الصهيوين برعاية أمريكية العام الماضي، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

من جهة أخرى قال تقرير برلماني مغربي، الاثنين، إن وزير الخارجية ناصر بوريطة، تحدث في لقاء مع البرلمانيين، عن أن “علاقات المغرب مع الكيان الصهيوني تسير في الطريق الصحيح رغم بعض المشاكل المطروحة (دون أن يحددها)”.

وأضاف التقرير، الذي وزع على البرلمانيين، أن “الوزير وعد بحل المشاكل المطروحة مع الصهاينة في القريب العاجل”.

وزعم التقرير، بأن الوزير قال أثناء تقديمه مشروع ميزانية وزارته لسنة 2022 إن “الدينامية التي تعرفها علاقات المغرب مع إسرائيل، لن تكون أبدا على حساب مواقف المغرب المبدئية والثابتة تجاه القضية الفلسطينية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا