وزير التجارة: الطبعة 54 لمعرض الجزائر الدولي ستكون اقتصادية بامتياز

0
269

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، الأحد، أن الطبعة 54 لمعرض الجزائر الدولي ستكون طبعة اقتصادية رقمية بامتياز، وتأتي في سياق حركية اقتصادية، وستشهد مشاركة نوعية للعارضين والدول المشاركة التي ستعرف حضور473 جزائرية، فيما ستكون 30 دولة أجنبية، حاضرة في هذا المعرض الذي سيعرف لأول مرة إطلاق صالون جزائري رقمي لعرض القطاعات الاستراتيجية، كما أبرز وزير التجارة مستوى العلاقات مع إيطاليا التي ستكون ضيفة الشرف في هذه الطبعة بمشاركة 13 عارض لها يمثلون مختلف القطاعات.
وقال في السياق إن حجم هذه المشاركة يعكس الحركية الإقتصادية الكبيرة التي نعيشها البلاد وهو ما تترجمه حجم الصادرات خارج المحروقات، كما أبرز زيتوني أهمية العلاقات التجارية مع إيطاليا ضيقة الشرق في هذه الطبيعة مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدان تعرف منحبش تصاعدي وحجم تبادلات تجارية بلغت.
وقال الوزير إن الصالون سيعرف لأول مرة عن إطلاق صالون جزائري رقمي لعرض القطاعات الاستراتيجية الخمسة التي تعول عليها بلادنا لتحقيق أولية اقتصادية خارج قطاع المحروقات، والدخول إلى السوق البريطانية والتي تشمل قرابة 300 منتوج جزائر.
وكشف وزير التجارة خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمناسبة افتتاح الطبعة عن توجه الجزائر نحو إقامة معارض في الدول الأجنبية وفق خطة مدروسة بحيث تمس الدول التي لدينا معها حجم مبادلات تجارية قوي لدفع الشراكات الإقفتصادية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا