وزيرا الاتصال والمجاهدين يعزيان في وفاة الصحفي الإيطالي صديق الثورة الجزائرية

0
194

أعرب كل من وزيرا الاتصال والمجاهدين، محمد بوسليماني، والعيد ربيقة عن تعازيهما الخالصة في وفاة الصحفي الإيطالي بييرو أنجيلا، صديق الثورة الجزائرية، عن عمر يناهز 94 سنة.

وجاء في نص التعزية التي بعث بها وزير الاتصال أن الراحل بييرو أنجيلا، كان قد خص العام الماضي بتكريم خاص من قبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي منحه وسام “أصدقاء الثورة الجزائرية” تم تسليمه له بمقر سفارة الجزائر بروما شهر مارس المنصرم، تعبيرا عن عرفان الجزائر لمساندته الثورة التحريرية المجيدة.

وأضاف الوزير بوسليماني- أن صديق الجزائر الراحل كان قد ساند رفقة مجموعة من الصحافيين الإيطاليين، نضال الشعب الجزائري لنيل حريته، وقام رفقة الصحفي “برناردو فالي” المكرم هو الآخر من قبل رئيس الجمهورية بوسام “أصدقاء الثورة الجزائرية”، بعمل توثيقي متميز خلال مظاهرات 11 ديسمبر 1960، كان له إسهام كبير في تدويل القضية الجزائرية في المحافل الدولية

فيما جاء في تعزية وزير المجاهدين: “ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة صديق الثورة الجزائرية الكاتب الإيطالي والصحفي البحاثة “بييرو أنجيلا”.

وأضاف: “وإذا ننعيه، فإننا ننعي فيه قامة من قامات الإعلام في العالم بأبعادها التاريخية والإنسانية، والتي أدت رسالتها النبيلة تجاه وطننا على أكمل وجه وأشرف سبيل حين نقل صورة الجزائر الثائرة على الشاشات العالمية والتي تدعمت من خلالها قضيتنا العادلة في المحافل الدولية”.

وقال ربيقة عن رحيل بييرو أنجيلا “يستدعي منا دوما استحضار النضالات الطويلة لأولئك الأحرار الذين سخروا جهودهم لمساندة ودعم كفاح الشعب الجزائري من أجل الحرية والاستقلال”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا