تزويد السكنات التي سيتم توزيعها بالغاز والكهرباء

وزارة السكن تتعهد بدفع جميع ديونها لصالح سونلغاز

0
405

طالب وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، بدفع كل مستحقات الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز من طرف الهيئات والمصالح تحت الوصاية (وكالة “عدل”، المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، دواوين الترقية والتسيير العقاري).

وأسدى بلعريبي، خلال ترأسه اليوم الخميس اجتماعا تنسيقيّا، تعليمات إعداد برنامج خاص بالتوزيع السنوي للسكنات وتسليمه مسبقا للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز حتى تتمكّن من إنجاز أشغال الربط مسبقا، مع إعطاء أولوية خاصة للسكنات التي ستسلم خلال السداسي الثاني والثالث من هذه السنة لمباشرة عملية التزويد بالغاز والكهرباء.

وأمر الوزير، بتعيين إطار بالوزارة مكلف بالتنسيق بين مؤسسات الإنجاز على المستوى الوطني والشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز مع تقديم تقارير شهرية عن تقدّم وتيرة الإنجاز والربط ورفع التحفظات.

من جهة أخرى، اتفق الوزير مع الرئيس المدير العام الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، على أن مباشرة الأشغال يمكن أن يكون بمجرّد إمضاء وثيقة التزام من طرف مؤسسة الإنجاز سواء دواوين الترقية والتسيير العقاري، وكالة “عدل” والمؤسسة الوطنية للترقية العقارية على أن يلتزم القطاع بدفع كل المستحقات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا