ورقلة: برمجة 7 رحلات جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة

0
170

برمجت سبع (7) رحلات جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية إنطلاقا من مطار عين البيضاء بورقلة برسم موسم الحج 2022، حسبما علم يوم الثلاثاء لدى مسؤولي المديرية الجهوية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.

و ستضمن تلك الرحلات التي من المنتظر أن تنطلق بدءا من 18 يونيو الجاري نقل ما لا يقل عن 2.740 حاجا وحاجة لأداء مناسك الركن الخامس في الإسلام من ولايات ورقلة و الوادي و غرداية و إيليزي و جانت و تمنراست وتقرت و المنيعة و المغير بمعدل 290 راكبا في كل رحلة ، مثلما أوضح لـ “وأج” مسؤول المصلحة التجارية بذات الشركة عيسى داود.

و تم الترخيص لوكالتين سياحيتين معتمدتين لمرافقة وضمان التكفل بالحجاج على مستوى ولاية ورقلة، استنادا للمتحدث، الذي أشار إلى أن عملية بيع التذاكر كانت قد انطلقت يوم 10 يونيو الجاري.

و خصصت طائرات من طراز “إرباص” من الجيل الجديد تابعة للناقل العمومي لنقل ضيوف الرحمان إلى البقاع المقدسة، حيث ستحط الرحلة بمطار المدينة المنورة، فيما ستحط الرحلات المتبقية بمطار جدة الدولي، كما جرى شرحه.

و تتواصل رحلات نقل الحجاج إلى غاية الفاتح يوليو المقبل، فيما ستكون رحلات العودة في الفترة ما بين 18 و 31 من نفس الشهر، يضيف نفس المصدر.

و برمجت رحلات جوية خاصة لنقل الحجاج من ولايات تمنراست و إيليزي وجانت إلى مطار ورقلة، مثلما أشير إليه.

و تحسبا لموسم الحج 2022، نظمت لقاءات إعلامية و توجيهية لفائدة المؤهلين لأداء مناسك الحج بولاية ورقلة تضمنت نصائح وإرشادات وذلك بالتنسيق مع مصالح الصحة و الجمارك و البنوك والهلال الأحمر الجزائري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا