واجعوط: هكذا استغلت قوائم الأساتذة الاحتياطيين في التوظيف

0
606
الأساتذة

قال وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، إن “مصالحه سعت في سنة 2020 في ظل جائحة كورونا التي مست الجزائر إلى دراسة كل الخيارات لتوفير التأطير التربوي اللازم لضمان التمدرس المنتظم والمستمر للتلاميذ”.

وأوضح واجعوط، خلال جلسة أسئلة شفوية بمجلس الأمة، اليوم الخميس، أن “الوزارة بادرت باتخاذ جملة من الإجراءات اللازمة لشغل المناصب المالية التربوية الشاغر وتوظيف خريجي المدارس العليا للأساتذة المتخرجين منهم سنة 2020 وكذا الفائض منهم سنة 2019،على اعتبار أولويتهم في التوظيف وفقا للنصوص القانونية سارية المفعول”.

وأضاف الوزير، “أنه وبالموازاة مع ذلك تم استصدار رخصة استثنائية من المديرية العامة للوظيفة العمومية الإصلاح الإداري والتي سمح لنا بموجبها بتمديد العمل بالترتيبات المتعلقة باستغلال القوائم الاحتياطية لمسابقتي التوظيف المنضمة بعنوان سنة 2017 للالتحاق برتبتي أستاذ التعليم المتوسط الثانوي وكذا مسابقات التوظيف المنظمة بعنوان 2018 للالتحاق بأستاذ المدرسة الابتدائية وذلك لشغل المناصب المالية الشاغرة.

وأكد المسؤول الأول عن قطاع التربية، أنه قد تم توظيف عدد مهم من المدرجين في القوائم الاحتياطية، مشيرا إلي أن تمديد العمل بالقوائم الاحتياطية الخاصة سواء مسابقة التوظيف المنضمة بعنوان سنة 2017 للالتحاق برتبتي أستاذ التعليم المتوسط الثانوي، أو بمسابقة التوظيف بعنوان 2018 للالتحاق بأستاذ المدرسة الابتدائية قد تم إنهاء العمل بها بتاريخ 31 ديسمبر 2020. وبالنسبة للموسم الدراسي 2020/ 2021 كشف واجعوط أنه “وحرصا منا على مواصلة توفير التأطير التربوي اللازم لضمان التمدرس المنتظم للتلاميذ فكل الأطوار التعليمية فقد بادر قطاع التربية في البداية إلي التوظيف. ومن جهة أخرى قال الوزير إن مصالحه تسعى بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي للحد من الفائض في خريجي المدارس العليا الذي يتجاوز عدد 3 آلاف متخرج.

ش.إلياس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا