هلاك 200 شخص في حوادث المرور و85 اختناقا بالغاز

0
84

كشف المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية النقيب نسيم برناوي،عن وفاة 200 شخص في حوادث المرور وهلاك 85 شخصا اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون منذ بداية 2023.

وأوضح برناوي عبر أمواج القناة الإذاعية الثانية، الثلاثاء، أن حوادث المرور التي راح ضحيتها 200شخص وخلفت 6500 جريح منذ بداية العام تسبب فيها العنصر البشري بالدرجة الأولى مؤكدا أن الحوادث شهدت تصاعدا في عدد الوفيات بسبب السياقة المتهورة وعدم احترام قانون المرور.

وبالنسبة لحصيلة اختناقات غاز أحادي الكربون، فقد كشف ذات المسؤول عن إحصاء أكثر من 85 حالة وفاة بالغاز القاتل الصامت المنبعث من أجهزة التدفئة وسخانات المياه على المستوى الوطني خلال نفس الفترة.

وارجع المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية الأسباب إلى “انعدام ونقص التهوية والصيانة الدورية لمختلف الأجهزة وكذا سوء تركيبها من طرف أشخاص غير مؤهلين, إلى جانب عدم التقيد بشروط السلامة والأمن”, داعيا إلى “توفير منافذ تهوية في أعلى وأسفل الأماكن التي يتم فيها تركيب التجهيزات المشتغلة بالغاز مع الاستعانة بجهاز كاشف غاز أحادي الكربون كوسيلة إنذار”.

وبخصوص بعثة الحماية المدنية لتركيا وسوريا أكد برناوي أن الفريق الجزائري كان مجهزا من جميع الجوانب ما جعلهم يتعاملون باحترافية في إنقاذ الضحايا مشيرا إلى أن الجميع كان يستنجد بالخبرة والإنسانية الجزائرية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا