هكذا يتم تنظيم إمتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الإبتدائي للسنة الدراسية 2024/2023

0
392
الامتحانات الرسمية

كشفت وزارة التربية الوطنية، عن كيفية تنظيم امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي وسيره، وكذا إجراءات القبول في السنة الأولى متوسط.

وأوضحت الوزارة في مراسلة لها صادرة بتاريخ، 17 ديسمبر2023″تحوز نيوز الجزائر نسخة منها”، عن الترتيبات التنظيمية والبيداغوجية لامتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي بعنوان السنة الدراسية 2024/2023، والمتمثلة في التعديلات المدرجة على امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي، بحيث تم تقليص عدد أيام إجراء الامتحان من اثني عشر (12) يوما إلى ثلاثة (3) أيام، وتوزيع الاختبارات الكتابية في المواد المعنية بتقييم المكتسبات إلى اختبارات كتابية مشتركة واختبارات كتابية حسب الميدان، بالإضافة إلى اعتماد تقييم كفاءات المواد الخطية مع نهاية تقديم موارد كل ميدان اعتماد المتابعة المستمرة لتقييم الكفاءات الأدائية والشفوية، وإدراج تقييم مادة التربية البدنية والرياضية.

وأشار ذات البيان إلى الإجراءات التنظيمية التي قامت بها الوزارة، كتسجيل التلاميذ بصفة آلية عن طريق الأرضية الرقمية.

وفي هذا الصدد، دعت الوزارة مدراء المؤسسات التعليمية استخراج قائمة التلاميذ المسجلين لإجراء الامتحان من النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يختمها، يوقعها ويرسلها إلى مديرية التربية في أجل أقصاه 25 جانفي 2023 مع الحرص على تحيين هذه القائمة في النظام المعلوماتي كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

وأضاف ذات المصدر، أن المواد المعنية بامتحان تقييم المكتسبات يشمل الامتحان كل المواد التعليمية المقررة في السنة الخامسة من التعليم الابتدائي، باستثناء مواد التربية الموسيقية والتربية التشكيلية بالنسبة للسنة الدراسية 2024/2023، مشيرة إلى اعتماد أربع (4) صيغ لتقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي، موضحة أن تقييم الكفاءات الشفوية والأدائية ستكون بداية من الفصل الثالث من خلال المتابعة المستمرة لأداء المتعلمين وتحكمهم في المعايير وفق أدلة تقييم المكتسبات الخاصة بكل مادة للسنة الدراسية 2024/2023، على أن تنتهي وجوبا قبل يوم الخميس 02 ماي 2024.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا