فغولي وبن سبعيني خارج الخدمة والمراهنة على بلعمري وسليماني صعب

هكذا سيتعامل بلماضي مع الإصابات في لقاء النيجر

0
561
بلماضي

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم مصاعب بالجملة عشية مواجهة منتخب النيجر، الخميس بملعب مصطفى تشاكر البليدة، في تصفيات كأس العالم قطر 2022، بسبب الإصابات التي ضربت معظم كوادر التشكيلة في الآونة الأخيرة.

بعد استبعاد مهاجم نابولي الإيطالي، آدم وناس بفعل الإصابة، سيجد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، نفسه مضطرا لعدم الاعتماد على عناصر مهمة في تشكيلة “الخضر” خلال مباراة النيجر، على غرار مدافع نادي بوريسيا موشنغلادباخ الألماني، رامي بن سبعيني وأيضا متوسط ميدان نادي غالاتاساراي التركي، سفيان فغولي، في وقت سيكون من الصعب جدا الزج بمهاجم ليون الفرنسي اسلام سليماني وأيضا مدافع قطر القطري جمال بن العمري، في التشكيلة الأساسية بسبب معاناتهما من الإصابة أيضا.

وكان بلماضي قد أثار جدلا واسعا بعد قرار استدعائه هؤلاء اللاعبين، بالرغم من علمه بمعاناتهم من الإصابة مع أنديتهم، قبل أن يستدرك ويوجه الدعوة للثنائي محمد الأمين عمورة واللاعب قبال.

ويراهن بلماضي كثيرا على الطاقم الطبي للمنتخب الوطني، من أجل استعادة اللاعبين المصابين قبل لقاء العودة أمام ذات المنتخب يوم 12 أكتوبر الجاري بملعب العاصمة نيامي، حيث منح المسؤول الأول عن العارضة الفنية لـ”الخضر”، فترة إضافية لكل من فغولي وبن سبعيني لعلاج إصابتيهما، حيث سيلتحقان بالمعسكر يوم الأربعاء 7 أكتوبر، على أمل الاستفادة من عودتهما في موقعة نيامي، وهي المباراة الأصعب نسبيا بحكم إجرائها خارج الديار، وفي ظروف مناخية أصعب تستوجب استفادة بلماضي من أصحاب الخبرة.

كما خضع الثنائي المصاب الآخر، إسلام سليماني نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي وجمال بلعمري نجم نادي قطر القطري، لعمل خاص خلال الحصة التدريبية الأولى لـ”محاربي الصحراء”، من أجل تحضيرهما لمباراة الخميس المقبل، ولم يفقد بلماضي الأمل في استعادة اثنين من أفضل لاعبيه في التشكيل الأساسي، رغم ان الوضع صعبا جدا.

وأمام هذا الوضع سيكون بلماضي مجبرا على منح الفرصة لبعض اللاعبين الاحتياطيين، من أجل تعويض هؤلاء المصابين، حيث سيعتمد على أحمد توبة في محور الدفاع بدلا من بلعمري، ومحمد فارس على الجهة اليسرى في ظل غياب بن سبعيني، في وقت سيكون بونجاح أساسيا عوض سليماني.

محمد. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا