هذه كيفيات وشروط عزل موظف بسبب إهماله لمنصبه

0
229

كشفت مصالح الوظیفة العمومیة، عن كیفیات وشروط عزل الموظف بسبب إھمال المنصب، داعية لضرورة تبلیغ الإعذار، إلى الموظف المعني شخصیا، عن طريق البريد برسالة، ضمن ظرف موصى علیه مع إشعار بالاستلام، أو بأي وسیلة قانونیة المنصوص عليها في التشريع والتنظيم المعمول بهما.

وأوضحت المديرية العامة للوظيفة العمومية في تعليمة مؤرخة في 14 أفريل، أن الإعذار المقدم في غیاب الإشعار بالاستلام مخالف لأحكام القانون ويترتب عنه بطلان إجراءات العزل.

وأكدت المديرية،، أن أحكام المادة 6 من المرسوم التنفيذي رقم 17 – 321 والذي يحدد كيفيات عزل الموظف بسبب إهمال المنصب، ونصت صراحة على أن الإعذار يبلغ إلى الموظف المعني شخصیا، عن طريق البريد برسالة، ضمن ظرف موصى علیه مع إشعار بالاستلام، أو بأي وسیلة قانونیة منصوص علیھا في التشريع والتنظیم المعمول بھما، وھو ما يجعل الأعذار في غیاب الإشعار بالاستلام مخالفا لأحكام ھذه المادة، ويترتب عنه بطلان إجراءات العزل.

وتابعت مراسلة مديرية الوظيف العمومي، أنه “وعملا بأحكام المادة سالفة الذكر، فإنه يمكن للإدارة المعنیة في حالة غیاب خدمات البريد المتضمنة الإشعار بالاستلام، اللجوء إلى الوسائل القانونیة الأخرى، مثل التبلیغ عن طريق المحضرين القضائیین، لتجاوز ھذه الإشكالات.

شهرزاد. مزياني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا