هذه قيمة منحة البطالة وكيفية الاستفادة منها

0
460
منحة البطالة

كشف السيناتور عبد الوهاب بن زعيم، أن منحة البطالة التت أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون حددت قيمتها بـ 13 ألف دينار للجميع عبر كامل التراب الوطني وبدون احتساب المناطق.

وأوضح بن زعيم في منشور له على صفحته في الفايسبوك، اليوم الأربعاء، أن يشترط على المستفيد من المنحة، أن يكون من الفئة العمرية من 19 سنة إلى 40 سنة، وليس له أي مدخول من أي مؤسسة سواء عمومية أو خاصة عام، وغير مسجل في أي مؤسسة أو جامعة ليستفيد من منحة أخرى.

وأضاف المتحدث أن التسجيل يكون على الأقل ستة أشهر بعد صدور المرسوم التنفيذي تسجيل جديد، وهي قابلة للتجديد مرة واحدة لستة أشهر أخرى، وعلى المستفيد قبول العمل في أي مكان توجهه وكالة التشغيل، التكوين في أي مكان ترسله له وكالة التشغيل لتحسين مستواه العملي.

وعرج قائلا أن يتقدم المعني إلى الوكالة التشغيل مرتين في الشهر لإثبات وضعيته (في حالة بطالة أو تغير وضعه) وإذا رفض عرضين للعمل من الوكالة بمعنى عرض علي منصبين للعمل ورفضهما تسقط منحة البطالة.

من أجهة أخرى أشار المتحدث إلى استفادة المساجين والذين يستوفون نفس الشروط من هذه المنحة لمساعدتهم حين خروجهم في بداية حياة كريمة كما يمكن توجيههم للخدمة العمومية والتكوين مقابل المنحة.

وفي سياق آخر أكد السيناتور أن كل التصريحات الكاذبة يعاقب عليها القانون وتؤدي إلى استرجاع كل مبالغ المنح المتحصل عليها بطرق تدليسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا