هذه التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني ضد بوركينا فاسو بكأس أفريقيا

0
437
يرتقب أن يحمل التشكيل المتوقع للمنتخب الوطني ضد بوركينا فاسو اليوم السبت، بعض التغييرات التي سيقوم بها المدرب جمال بلماضي لتصحيح أخطاء لقاء أنغولا، وذلك في المباراة التي تندرج ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، الجارية وقائعها حاليًا في كوت ديفوار.
وسيكون المنتخب الوطني في مهمة صعبة للتدارك اليوم، أمام “الخيول” البوركينابية، بعد تعثره في الجولة الأولى أمام منتخب أنغولا (1-1)، بالرغم من أنه كان السباق لافتتاح باب التسجيل عن طريق المهاجم بغداد بونجاح، قبل أن ينهار في الشوط الثاني خاصة من الناحية البدنية، ما سمح للمنافسة بالعودة في النتيجة.
التشكيل المتوقع ضد بوركينا فاسو قد لا يحمل مفاجآت كثيرة، ولكن لا محالة ستكون هناك تغييرات، خاصة في ظل المعلومات التي تشير إلى أن المدرب بلماضي لن يقحم نجم نادي ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر، بسبب معاناة الأخير من إصابة خفيفة.
التغييرات قد تمس بدرجة أكبر خط وسط الميدان، حيث تصب كل المعطيات في عودة نجم فينورد الهولندي رامز زروقي إلى منصبه كأساسي، بدلًا من بن ناصر، فيما تبقى إمكانية مشاركة سفيان فغولي في مكان يوسف شايبي، واردة في ظل الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها فغولي مقارنة بشايبي.
وسيواصل بلماضي الاعتماد على الحارس أنتوني ماندريا في التشكيل الأساسي بعد مردوده الطيب في المباريات الأخيرة، بينما سيحافظ على نفس تركيبة خط الدفاع، مع احتمالية الزج بالمدافع كيفين غيتون مكان يوسف عطال الذي يعاني بدنيًا، بعد شكوى القائد رياض محرز من غياب المساندة له على الجهة اليمنى في مباراة أنغولا.
وإذا كان المنتخب الوطني سيستفيد في مواجهة “الخيول” من عودة محمد الأمين عمورة، نجم يونيون سانت جيلواز البلجيكي، بعد استنفاذه العقوبة، فإن كل المؤشرات توحي في التشكيل المتوقع للمنتخب ضد بوركينا فاسو اليوم، إلى أن بلماضي سيواصل وضع الثقة في الثلاثي يوسف بلايلي وبغداد بونجاح ورياض محرز.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا