حددت المديرية العامة للوظيفة العمومية تاريخ 9 نوفمبر القادم آخر أجل لترقية الموظفين المنتمين إلى رتبة وثائقي وأمين محفوظات رئيسي عن طريق الإمتحان المهني، وأكدت أن هذه الترقية تخضع لجملة من الشروط.
وقالت المديرية العامة للوظيفة العمومية، في مراسلة بعثت بها في 24 أفريل الماضي، غالى مفتشي الوظيفة بالولايات والمراقبين الماليين، تحوز “نيوز الجزائر” نسخة منها، والخاصة بتوضيح إجراءات الترقية إلى رتبة وثائقي أمين المحفوظات، وذلك بعد ورود عدة مراسلات من قبل مؤسسات وإدارات عمومية؛ تستفسر من خلالها عن كيفية الترقية إلى رتبة وثائقي أمين محفوظات رئيسي في إطار أحكام المرسوم التنفيذي رقم 16- 0 المؤرخ بق 2 نوفمبر سنة 2016 الذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 8 المؤرخ في 19 جانفي 2008 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة بك المؤسسات والإدارات العمومية.
وأوضحت المديرية العام للوظيفة العمومية أنه بعد استشارة مصالح وزارة المالية وقياسا بما تم تكريسه بالنسبة للرتب المستحدثة في شعبة الإدارة العامة والترجمة – الترجمة الفورية؛ وفي انتظار تعديل المرسوم سالف الذكر فإن الترقية إلى رتبة وثائقي أمين محفوظات رئيسي، تتم وفقا للكيفيات التالية:
عن طريق الإمتحان المهني؛ في حدود 30 بالمائة من” المناصب المطلوب شغلها من بين الوثائقيين أمناء المحفوظات المحللين الذين يثبتون خمس سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، وعلى سبيل الإختيار في حدود 10 بالمائة من المناصب المراد شغلها والذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة.
كما يمكن الترقية إلى الرتبة على أساس الشهادة للموظفين المنتمين إلى شعبة وثائقي للحائزين على شهادة الماجستير في اقتصاد المكتبات.