رفعوا شعارات مطالبة بالكرامة والتكفل المهني

نقابيو الكنابست ينظمون وقفة احتجاجية بوهران

0
509
وهران

نظم الأساتذة المنضوون تحت لواء المنظمة النقابية “كنابست” فرع وهران، وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية، مرددين شعارات تتعلق بمطالبهم التي لم تستجب لها الوزارة الوصية.

طالب الأساتذة بضرورة استرجاع كرامتهم التي تحفظها لهم مجموعة الحقوق التي يجب على وزارة التربية توفيرها لهم، على غرار إعادة النظر في الأجرة الشهرية، التي أصبحت بمثابة منحة بطالة، أمام تدهور القدرة الشرائية، وتكفل الأساتذة بعائلات لا تقل في أغلبها عن 4 أفراد، وهو ما يصعب تلبية حاجياتهم الضرورية، حتى يتمكن الأستاذ من الاطمئنان على أسرته، لينصرف إلى ممارسة مهتمة التربوية المقدسة.

ودعا الأساتذة إلى منحهم كوطة من السكنات، حتى يستقر الأستاذ ويتمكن من أداء مهامه، ناهيك عن دعوة مديرية التربية إلى إعادة النظر في قضية التحويلات الاجبارية دون مراعاة للمسافة التي تفصل الأستاذ عن المؤسسة التربوية التي يشتغل بها، بسبب غياب دراسة دقيقة لملفات الحركة الإجبارية، مما يؤثر سلبا على استقرار الأستاذ والتلميذ. كما دعا الأساتذة إلى ضرورة العودة إلى تفعيل التقاعد النسبي، من جهة للسماح للأساتذة الراغبين في الخروج إلى التقاعد، بعد مدة من العطاء، وشعورهم بالتعب الصحي والنفسي، ناهيك عن السماح لأصحاب الشهادات بالالتحاق بالتعليم، وهو ما يساهم في التخفيض من نسبة البطالة، وجعل مستوى التعليم يرتقي، لأن الأستاذ يجتهد لتقديم الأفضل للتلميذ. ورفع الأساتذة لافتات تطالب بإ،عادة النظر في المنح والخدمات الاجتماعية والتكفل الصحي بالأستاذ.

مريم عبارة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا