نقابة الأئمة تثني على اهتمام الرئيس تبون بهم

0
96

عقدت نقابة الأئمة المؤتمر الوطني الثاني للمجلس الوطني المستقل للائمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية والأوقاف تحت شعار (تحديات متعددة.. نضالات متجددة.. عزائم متوقدة، 05 و 06 نوفمبر 2023 في زرالدة بالجزائر العاصمة.
حسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة -الصادر بعد انعقاد المؤتمر- فقد دعت النقابة من خلال هذا المؤتمر إلى تجديد تمسكه بالعمل والتضحية في سبيل تحقيق مطالب أبناء القطاع في إطار ما يبيحه الشرع وتتيحه قوانين الجمهورية، تشجيع العمل النقابي البناء ورفض محاولات التضييق عليه، ومطالبة الوزارة الوصية بالاستجابة لمطالب المجلس المهنية والاجتماعية وفي مقدمتها تسريع تعديل ملف القانون الأساسي والنظام التعويضي وقضية السكن، وكل ما يحفظ حقوق موظفي القطاع وكرامتهم، وإسقاط قانون تجريم الإمام، وتظافر جهود الوطنيين الخيرين لترسيخ مرجعية الجزائر الدينية وتقوية وحدتها الوطنية، مع مباركة موقف الدولة الجزائرية الثابت في نصرة فلسطين وشرعية مقاومتها ورفضها واستنكارها تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، دعوة الدول العربية والإسلامية إلى ضرورة المسارعة إلى أخذ موقف مشرف نصرة للمقاومة في غزة ودفاعا عن المسجد الأقصى المبارك.
كما دعت نقابة الأئمة الأنظمة العربية والإسلامية إلى التوبة والتبرؤ من مشروع تطبيع العلاقات مع كيان العدو الصهيوني الإرهابي وقطع جميع علاقاتها معه، وحث شعوب هذه الدول للضغط عليها إلى غاية تحقيق ذلك، ودعوة شعوب وأحرار العالم إلى مقاطعة هذا الكيان والضغط على حكوماتها لإيقاف مجازره وتقديم قياداته ومجرميه إلى المحاكمة الدولية واستنكار التآمر الدولي والصمت الرهيب على حرب الإبادة التي يمارسها العدو، بالإضافة إلى دعوة سائر الأئمة وأبناء القطاع إلى الالتحاق بالمجلس الوطني للأئمة والنضال في صفوفه.
وفي هذا الصدد، أثنت النقابة على اهتمام الرئيس، عبد المجيد تبون بقطاع الأئمة من خلال ترسيمه يوما وطنيا للإمام الجزائري ودعوته إلى تسريع مراجعة القانون الأساسي للأئمة وتحسين أجورهم ودعوته إلى مزيد من الاهتمام حتى تتحقق لأئمة الجزائر المكانة اللائقة بهم، موجهة له أسمى عبارات الشكر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا